14/01/2014 - 07:17

نتنياهو: الفلسطينيون غير مستعدين لاتخاذ القرارات اللازمة

اتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه غير مستعد لاتخاذ القرارات اللازمة لمواصلة المفاوضات. ويسعى نتنياهو من اتهاماته المتكررة للفلسطينيين إلى حرف الأنظار عن التعنت الإسرائيلي وتشير إلى العقلية الإسرائيلية التي تتوقع من الفلسطينيين الرضوخ التام للإملاءات الإسرائيلية. وقال نتنياهو خلال لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء امس، في القدس، الذي تناول المفاوضات مع الفلسطينيين والملف النووي الإيرايني: إن التصريحات الأخيرة لعباس تدل على انه غير مستعد لاتخاذ القرارات اللازمة لمواصلة المفاوضات مع اسرائيل. ويشير نتنياهو بذلك إلى تصريحات عباس التي أكد فيها موقفه الرافض للقبول باي حل مع اسرائيل لا يتضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية في اطار المفاوضات الجارية برعاية امريكية. وقال عباس خلال لقائه في مقره برام الله بالمئات من سكان مدينة القدس والمخيمات والقرى التابعة لها "قلنا وسنقول وفعلنا وسنفعل بانه بدون القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين لن يكون هناك سلام بيننا وبينهم." واضاف " سمعت اليوم انهم (اسرائيل) يرفضون ذكر القدس في اي مفاوضات فليقولوا ما يشاءون. ما لم تكن القدس مذكورة بالقلم العريض الواضح انها عاصمة دولة فلسطين لن يكون معهم سلام وليسمعوا هذا." واضاف "نقطة اخرى نغمة الدولة اليهودية... لن نتعرف ولن نقبل. لدينا حجج كثيرة واسباب تمنعنا من ذلك."

نتنياهو:  الفلسطينيون غير مستعدين لاتخاذ القرارات اللازمة


اتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه غير مستعد لاتخاذ  القرارات اللازمة لمواصلة المفاوضات.  ويسعى نتنياهو من اتهاماته المتكررة للفلسطينيين إلى حرف الأنظار عن التعنت الإسرائيلي وتشير إلى العقلية الإسرائيلية التي  تتوقع من الفلسطينيين الرضوخ التام للإملاءات الإسرائيلية.  

وقال نتنياهو خلال لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء امس، في القدس،  الذي تناول المفاوضات مع الفلسطينيين والملف النووي الإيرايني:  إن التصريحات الأخيرة لعباس تدل على انه غير مستعد لاتخاذ القرارات اللازمة لمواصلة المفاوضات مع اسرائيل.

ويشير نتنياهو  بذلك إلى تصريحات عباس التي أكد فيها موقفه الرافض للقبول باي حل مع اسرائيل لا يتضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية في اطار المفاوضات الجارية برعاية امريكية.

وقال عباس خلال لقائه في مقره برام الله بالمئات من سكان مدينة القدس والمخيمات والقرى التابعة لها "قلنا وسنقول وفعلنا وسنفعل بانه بدون القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين لن يكون هناك سلام بيننا وبينهم."

واضاف " سمعت اليوم انهم (اسرائيل) يرفضون ذكر القدس في اي مفاوضات فليقولوا ما يشاءون. ما لم تكن القدس مذكورة بالقلم العريض الواضح انها عاصمة دولة فلسطين لن يكون معهم سلام وليسمعوا هذا." واضاف "نقطة اخرى نغمة الدولة اليهودية... لن نتعرف ولن نقبل. لدينا حجج كثيرة واسباب تمنعنا من ذلك."

التعليقات