14/01/2014 - 08:07

وزير الإسكان الإسرائيلي: طرح العطاءات للبناء الاستيطاني منسق مع كيري

بقصد أو بغير قصد، كشف وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل الذي يعتبر من قادة الحركة الاستيطانية، أن طرح العطاءات للبناء الاستيطاني منسق مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. لم يشر أرئيل إلى عطاءات محددة، لكن يبدو أنه يعني تلك العطاءات التي ترافقت مع دفعات تحرير أسرى ما قبل أوسلو. وقال أرئيل في حديث للإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" إن طرح عطاءات البناء في المستوطنات منسق مع وزير الخارجية الأمريكي كيري، وهو الذي اقرها . واضاف أرئيل: " حتى لو لم تلق المشاريع الاستيطانية إعجاب الولايات المتحدة فإنها ستتواصل. الولايات المتحدة هي أكبر صديقة لإسرائيل لكن ثمة أشياء فيها لا تعجبنا أيضا". وأصدرت إسرائيل قبل أيام، عطاءات لتسويق 1400 وحدة سكنية جديدة فى شرق القدس ومناطق فى الضفة الغربية، ما أثار غضبا فلسطينيا وتهديدا بوقف تجميد توجههم لعضوية الأمم المتحدة.

وزير الإسكان الإسرائيلي: طرح العطاءات للبناء الاستيطاني منسق مع كيري

بقصد أو بغير قصد، كشف وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل الذي يعتبر من قادة الحركة الاستيطانية، أن طرح العطاءات  للبناء الاستيطاني منسق مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

لم يشر أرئيل إلى  عطاءات محددة، لكن يبدو أنه يعني تلك العطاءات التي ترافقت مع دفعات تحرير أسرى ما قبل أوسلو. وقال أرئيل في حديث  للإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت"  إن طرح عطاءات البناء في المستوطنات منسق مع وزير الخارجية الأمريكي كيري، وهو الذي اقرها .

واضاف أرئيل: " حتى لو لم تلق المشاريع الاستيطانية إعجاب الولايات المتحدة فإنها ستتواصل. الولايات المتحدة هي أكبر صديقة لإسرائيل لكن ثمة أشياء فيها لا تعجبنا أيضا".

وأصدرت إسرائيل قبل أيام، عطاءات لتسويق 1400 وحدة سكنية جديدة فى شرق القدس ومناطق فى الضفة الغربية، ما أثار غضبا فلسطينيا وتهديدا بوقف تجميد توجههم لعضوية الأمم المتحدة.


 

التعليقات