16/01/2014 - 10:51

نتنياهو يطالب بالاحتفاظ بكتلة استيطانية رابعة("بيت إيل")

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طالب خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري بضم التجمع الاستيطاني "بيت إيل"( المقام على اراضي محافظة رام الله) إلى التجمعات الاستيطانية التي تعتزم ضمها إليها. وكانت إسرائيل تتحدث عن ضم ثلاث كتل استيطانية رئيسية في إطار الحل الدائم مع الفلسطينيين، وهي كتل "غوش عتسيون" و"معاليه ادوميم" و"اريئل"، وبضم التجمع الاستيطاني "بيت إيل"، فإنها تبقي السواد الأعظم من المستوطنات تحت سيادتها. واضافت الاذاعة ان نتانياهو طالب ايضا بعدم تبادل بعض المناطق التي ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية باراض اخرى، وانما تعويض الفلسطينيين ماليا عنها . وبرر نتنياهو مطلبه بأن مستوطنات "بيت إيل" تضم مناطق مرتبطة بتاريخ اليهود.

نتنياهو يطالب  بالاحتفاظ بكتلة استيطانية رابعة(

 كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طالب خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري  بضم  التجمع الاستيطاني "بيت إيل"( المقام على اراضي محافظة رام الله) إلى    التجمعات الاستيطانية التي تعتزم  ضمها إليها.

وكانت إسرائيل تتحدث عن ضم ثلاث كتل استيطانية رئيسية في إطار الحل الدائم مع الفلسطينيين، وهي كتل "غوش عتسيون" و"معاليه ادوميم" و"اريئل"، وبضم  التجمع الاستيطاني "بيت إيل"، فإنها  تبقي  السواد الأعظم من المستوطنات تحت سيادتها.

واضافت الاذاعة ان نتانياهو طالب ايضا بعدم تبادل بعض المناطق التي ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية باراض اخرى، وانما تعويض الفلسطينيين ماليا عنها .

وبرر نتنياهو مطلبه  بضم مستوطنات "بيت إيل"  بالزعم بأن المنطقة لها ارتباط بتاريخ  اليهود. ونقلت  الإذاعة عن مصدر إسرائيلي قوله إن الفلسطينيين رفضوا بشدة  مطلب نتنياهو.
 

التعليقات