27/01/2014 - 06:47

مقاومة ألكترونية: "هاكرز" يهاجم الإدارة المدنية للاحتلال

هاجمت مجموعة "هاكرز" أنظمة حواسيب الإدارة المدنية للاحتلال، ومؤسسات وشركات إسرائيلية، والحقت أضرار بـ 15 جهازا، وفقما أعلنت شركة حماية المعلومات "سكيوليرت" في ساعة متأخرة من مساء أمس. مشيرة إلى أن التوقعات تشير إلى أن المهاجمين فلسطينيين. وافادت تقديرات الشركة بأن المجموعة التي تقف خلف الهجوم المركز هي نفسها التي شنت هجوما ألكترونيا عام 2012، ونقل موقع صحيفة "هآرتس" عن الشركة أن المهاجمين استخدموا طريقة ذكية حيث أرسلوا عبر البريد ألكتروني لتلك المؤسسات وثيقة تبدو وكأنها مرسلة من جهاز الأم العام الإسرائيلي "الشاباك" ومع فتح البريد الألكتروني يسيطر الهاكر على الجهاز. وأوضحت الشركة أن الرسائل المرسلة من عنوان منتحل للشاباك تحت عنوان "Shabakreport@gmail.com، ويتضمن ملفPDF يبدو وكأنه تقرير أمني صادر عن جهاز الشاباك، ويستتر في الرسالة برنامج "Xtreme RAT" تحت غطاء ملف عادي وفي الوقت الذي يتم فيه فتح الملف يدخل هذا البرنامج التجسسي للحاسوب، حيث يمكنهم هذا البرنامج من التحكم عن بعد بالحاسوب المقصود بحسب الشركة.

مقاومة ألكترونية:

هاجمت مجموعة "هاكرز" أنظمة حواسيب الإدارة المدنية للاحتلال،  ومؤسسات وشركات إسرائيلية،  والحقت أضرار بـ 15 جهازا، وفقما أعلنت  شركة حماية المعلومات "سكيوليرت"  في ساعة متأخرة من مساء أمس.  مشيرة إلى أن التوقعات تشير إلى أن المهاجمين فلسطينيين. 


وافادت تقديرات الشركة بأن المجموعة التي تقف خلف الهجوم  المركز هي نفسها التي شنت هجوما ألكترونيا عام 2012،  ونقل موقع صحيفة "هآرتس" عن الشركة  أن المهاجمين  استخدموا طريقة ذكية حيث أرسلوا عبر البريد ألكتروني  لتلك المؤسسات وثيقة تبدو وكأنها مرسلة من جهاز الأم العام الإسرائيلي "الشاباك" ومع فتح البريد الألكتروني  يسيطر الهاكر على الجهاز.


وأوضحت الشركة أن  الرسائل المرسلة من عنوان  منتحل للشاباك تحت عنوان "Shabakreport@gmail.com، ويتضمن  ملفPDF   يبدو وكأنه تقرير أمني صادر عن جهاز الشاباك، ويستتر في الرسالة برنامج "Xtreme RAT" تحت غطاء ملف عادي وفي الوقت الذي يتم فيه فتح الملف يدخل هذا البرنامج التجسسي للحاسوب، حيث يمكنهم هذا البرنامج من التحكم عن بعد بالحاسوب المقصود بحسب الشركة.

 


 

التعليقات