29/01/2014 - 10:23

ائتلاف نتنياهو على كف بينيت

طالب مسؤولون عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، وزير الاقتصاد ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، باعتذار علني، عن هجومه على نتنياهو، محذرين من أن رفضه من شأنه أن يهدد سلامة الائتلاف الحكومي. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مقربين من نتياهو أنهم نقلوا رسالة لبينيت طالبوه فيها "بالاعتذار العلني والصريح عن هجومه على نتنياهو، وإلا فإن تشكيلة الحكومة ستكون في خطر". وأكدوا أنهم أوضحوا له أن "عدم الاعتذار سيترتب عليه ثمن". وذكرت الصحيفة أن مسؤولين في مكتب نتنياهو وصفوا بينيت بأنه "وقح"، وقالوا إن أسلوبه الذي يفتقر للمسؤولية لن يمر دون رد. إذا لم يعتذر فإنه يهدد سلامة الائتلاف الحكومي. لدينا بدائل كافية، وحكومة بدون بينيت يمكنها أن تهتم ايضا لأمن الدولة كالحكومة السابقة". وكان مكتب نتنياهو قد أوضح الإثنين الماضي للمراسلين الأجانب، بأن نتنياهو لا يعترض على بقاء أقلية من المستوطنين تحت السيادة الفلسطينية في إطار الحل الدائم. وجاءت هذه التصريحات بعد انتقادات وجهت لكلمة نتنياهو في مؤتمر دافوس التي أكد فيها بأنه لن يقوم بإخلاء أي مستوطن. وهاجم بينيت هذه التصريحات ووصفها بأنه تعكس "فقدان القيم".

ائتلاف نتنياهو على كف بينيت

طالب مسؤولون عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية،  وزير الاقتصاد ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، باعتذار علني، عن هجومه على نتنياهو، محذرين من أن رفضه من شأنه أن يهدد سلامة الائتلاف الحكومي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مقربين من نتياهو أنهم نقلوا رسالة لبينيت طالبوه فيها "بالاعتذار العلني والصريح  عن هجومه على نتنياهو، وإلا فإن تشكيلة الحكومة ستكون في خطر".   وأكدوا أنهم أوضحوا له أن "عدم الاعتذار سيترتب عليه ثمن". 

 
وذكرت الصحيفة أن مسؤولين في مكتب نتنياهو وصفوا بينيت بأنه "وقح"، وقالوا إن أسلوبه الذي يفتقر للمسؤولية لن يمر دون رد. إذا لم يعتذر فإنه يهدد سلامة الائتلاف الحكومي. لدينا بدائل كافية، وحكومة بدون بينيت يمكنها أن تهتم ايضا لأمن الدولة كالحكومة السابقة".

وكان مكتب نتنياهو  قد أوضح الإثنين الماضي للمراسلين الأجانب، بأن نتنياهو لا يعترض على بقاء أقلية من المستوطنين تحت السيادة الفلسطينية في إطار الحل الدائم. وجاءت هذه التصريحات بعد انتقادات وجهت لكلمة نتنياهو في مؤتمر دافوس التي أكد فيها بأنه لن يقوم بإخلاء أي مستوطن.
وهاجم بينيت هذه التصريحات ووصفها بأنه تعكس "فقدان القيم".

 

التعليقات