29/01/2014 - 17:18

الحاخام الذي بارك الكتاب الذي شرع قتل الاغيار يحاضر في دورات تأهيل ضباط الشرطة

ان الحاخام دوف ليئور، الذي سبق ان خضع للتحقيق بتهمة التحريض للعنصرية بعد ان بارك كتاب " نظرية الملك" الذي شرع قتل الاغيار، هو احد المحاضرين في مشروع تأهيل ابناء ما يسمى ب"الصهيونية الدينية" للخدمة في الشرطة الاسرائيلية.

الحاخام الذي بارك الكتاب الذي شرع قتل الاغيار يحاضر في دورات تأهيل ضباط الشرطة

كشفت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الاربعاء، ان الحاخام دوف ليئور، الذي سبق ان خضع للتحقيق بتهمة التحريض للعنصرية بعد ان بارك كتاب " نظرية الملك" الذي شرع قتل الاغيار، هو احد المحاضرين في مشروع تأهيل ابناء ما يسمى ب"الصهيونية الدينية" للخدمة في الشرطة الاسرائيلية.

واضافت الصحيفة انه بالاضافة الى الحاخام المذكور يحاضر ايضا الحاخام اليكيم لفانون، الذي دعا الجنود الى رفض الأوامر الداعية الى اخلاء المستوطنين ووصف الجهاز القضائي بالفاسد.

  وافادت"هارتس" ان شرطة اسرائيل شرعت قبل سنتين بتنفيذ مشروع " نؤمن بالشرطة"، الهادف الى تجنيد ابناء مايسمى ب"الصهيونية الدينية" لصفوف الشرطة، حيث يتم في نطاقه تأهيل الشباب ليكونوا ضباط شرطة يحملون لقب اول، من خلال الدمج بين التأهيل الشرطوي والتعليم الديني، وخلال التعليم في المدرسة الدينية يقوم حاخامات من الصهيونية الدينية بتمرير دروس والاجابة على اسئلة تتعلق بمواضيع الاخلاق والايمان وطرق الاندماج في الشرطة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت في حزيران 2011 الحاخام ليئور، بعد ان رفض المثول للتحقيق في موضوع مباركته لكتاب "نظرية الملك" الذي يشرع قتل الاغيار.

يضاف الى ذلك ان الحاخام ليئور كان واحدا من ثلاثة حاخامات اصدروا الفتوى الشهيرة التي شرعت قتل رابين وهو الذي وصف القاتل باروخ غولدشتاين بالقديس.

التعليقات