29/01/2014 - 07:46

الحكومة الإسرائيلية تعقد جلسة خاصة لبحث المقاطعة

تعقد الحكومة الإسرائيلية اليوم جلسة خاصة لبحث التهديدات بمقاطعة لإسرائيل واستراتيجية مواجهتها، وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن المقاطعة باتت تقض مضاجع حكومة نتنياهو لا سيما وأن التقديرات تشير إلى فشل مسار التسوية الأمر الذي يترتب عليه تنامي المقاطعة واتساعها. تعقد الجلسة بحضور عدد من الوزراء إلى جانب مسؤولي الأجهزة الأمنية، وذلك في ظل تصاعد التهديدات بمقاطعة إسرائيل أوروبيا في حال فشل التسوية، وقيام مؤسسات غربية بخطوات عملية لمقاطعة المستوطنات. وتنقل الصحيفة عن مسؤول في مكتب رئيس الحكومة إن قرار نتنياهو بعقد هذه الجلسة في أعقاب قرار المقاطعة الذي اتخذه أكبر صندوق تقاعد في هولندا من خلال سحب استثماراته من البنوك الإسرائيلية بسبب ضلوعها في تمويل نشاطات استيطانية، وسبقه قيام شركة المياه الهولندية بإلغاء عقد مع شركة "مكوروت" الإسرائيلية. ويلاحظ المسؤول، توجها في الدول الأوربية لفرض عقوبات على المستوطنات، إلى جانب عقوبات تفرضها الشركات الخاصة ضد مؤسسات وشركات إسرائيلية ضالعة في بالنشاطات الاستيطانية، ويتهم المسؤول الدول الأوروبية بتشجيع هذا التوجه في أوساط الشركات الخاصة.

الحكومة الإسرائيلية تعقد جلسة خاصة لبحث المقاطعة

تعقد الحكومة الإسرائيلية اليوم جلسة خاصة لبحث  التهديدات بمقاطعة لإسرائيل واستراتيجية مواجهتها، وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن المقاطعة باتت تقض مضاجع حكومة نتنياهو لا سيما وأن التقديرات تشير إلى فشل مسار التسوية الأمر الذي يترتب عليه تنامي المقاطعة واتساعها.

تعقد الجلسة بحضور عدد من الوزراء إلى جانب مسؤولي الأجهزة الأمنية، وذلك  في ظل تصاعد  التهديدات بمقاطعة إسرائيل أوروبيا في حال فشل التسوية، وقيام مؤسسات غربية بخطوات عملية لمقاطعة المستوطنات.  

  وتنقل الصحيفة عن مسؤول  في مكتب رئيس الحكومة إن قرار نتنياهو بعقد هذه الجلسة في أعقاب قرار المقاطعة الذي اتخذه  أكبر صندوق تقاعد في هولندا من خلال سحب استثماراته من البنوك الإسرائيلية بسبب ضلوعها في تمويل نشاطات استيطانية،  وسبقه قيام  شركة المياه الهولندية بإلغاء عقد مع شركة "مكوروت" الإسرائيلية.

ويلاحظ المسؤول، توجها في الدول الأوربية لفرض عقوبات على المستوطنات، إلى جانب عقوبات تفرضها الشركات الخاصة ضد مؤسسات وشركات إسرائيلية ضالعة في بالنشاطات الاستيطانية، ويتهم  المسؤول الدول الأوروبية بتشجيع هذا التوجه في أوساط الشركات الخاصة.
 

التعليقات