03/02/2014 - 10:20

غلعاد إردان: تصريحات كيري تحرض على المقاطعة

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، غلعاد إردان، إن تصريحات كيري تحرض على مقاطعة إسرائيل. معتبرا أن الولايات المتحدة لا تفهم طبيعة الصراع في الشرق الأوسط. وقال في حديث إذاعي: "ما من شك في ان الرسالة التي يوجهها وزير الخارجية الاميركي جون كيري من خلال تصريحاته الاخيرة تنطوي على تحريض على فرض المقاطعة على اسرائيل وليس على معارضتها". وعبر إردان، وهو عضو في المجلس الوزاري المصغر، عن "اسفه" لما اسماه "عدم تفهم الادارة الاميركية لحقيقة الواقع في الشرق الاوسط وطبيعة النزاع الفلسطيني ـ الاسرائيلي". مضيفا أن الإدارة الأمريكية تمارس الضغط على الجانب الخطأ، وأنه توقع من كيري أن يوضح للفلسطينيين ما هو الثمن إذا استمر أبو مازن بـنهجه الرافض للسلامن على حد تعبيره. ومن جانبه قال عضو الكنيست نيسان سلوميانسكي من حزب "البيت اليهودي" ان تصريحات الوزير كيري تنطوي على سوء النية وعدم فهم الواقع في الشرق الاوسط. وورفض سلوميانسكي تكهنات وزارة المالية بشأن الاضرار المحتملة التي قد يتكبدها الاقتصاد الاسرائيلي اذا اتسعت رقعة المقاطعة ضد اسرائيل. ومن ناحية اخرى قال عضو الكنيست افيشاي برافيرمان من حزب العمل انه اذا لم يتخذ رئيس الوزراء قرارا بتقسيم البلاد فان اسرائيل ستتحول الى دولة ثنائية القومية مما سيؤدي الى القضاء على الحلم الصهيوني. حسب تعبيره. وحذر النائب برافيرمان من انه اذا لم تنفصل اسرائيل عن الفلسطينيين فسيستمر التدهور في مكانتها الدولية مما سيؤثر أيضا على وضعها الاقتصادي.

غلعاد إردان: تصريحات كيري تحرض على المقاطعة

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، غلعاد إردان،  إن تصريحات كيري تحرض على مقاطعة إسرائيل. معتبرا أن الولايات المتحدة لا تفهم طبيعة الصراع في الشرق الأوسط.

وقال في حديث إذاعي: "ما من شك في ان الرسالة التي يوجهها وزير الخارجية الاميركي جون كيري من خلال تصريحاته الاخيرة تنطوي على تحريض  على فرض المقاطعة على اسرائيل وليس على معارضتها".
وعبر إردان، وهو عضو في المجلس الوزاري المصغر،  عن "اسفه"  لما اسماه  "عدم تفهم الادارة الاميركية لحقيقة الواقع في الشرق الاوسط وطبيعة النزاع الفلسطيني ـ الاسرائيلي". مضيفا أن الإدارة الأمريكية تمارس الضغط على الجانب الخطأ، وأنه توقع من كيري أن يوضح للفلسطينيين ما هو الثمن إذا استمر أبو مازن بـنهجه الرافض للسلامن على حد تعبيره.

ومن جانبه قال عضو الكنيست نيسان سلوميانسكي من حزب "البيت اليهودي" ان تصريحات الوزير كيري تنطوي على سوء النية وعدم فهم الواقع في الشرق الاوسط.  وورفض سلوميانسكي تكهنات وزارة المالية بشأن الاضرار المحتملة التي قد يتكبدها الاقتصاد الاسرائيلي اذا اتسعت رقعة المقاطعة ضد اسرائيل.

ومن ناحية اخرى قال عضو الكنيست افيشاي برافيرمان من حزب العمل انه اذا لم يتخذ رئيس الوزراء قرارا بتقسيم البلاد فان اسرائيل ستتحول الى دولة ثنائية القومية مما سيؤدي الى القضاء على الحلم الصهيوني. حسب تعبيره.

وحذر النائب برافيرمان من انه اذا لم تنفصل اسرائيل عن الفلسطينيين فسيستمر التدهور في مكانتها الدولية مما سيؤثر أيضا على وضعها الاقتصادي.
 

التعليقات