09/02/2014 - 17:11

ليبرمان يشيد بكيري ويشن هجوما عنصريا على عدد من النواب العرب

دافع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان عن الجهود التي تبذلها الادارة الاميركية واصفا وزير الخارجية جون كيري بأنه "صديق حقيقي" لاسرائيل، وقال إن لكيري ماض غني في دعم إسرائيل، وبالمقابل شن هجوما على عدد من النواب العرب واصفا إياهم بأنهم "يمثلون منظمات إرهابية". وجدد ليبرمان دعوته إلى اتفاق يتضمن "تبالدل أراض وسكان"، في إشارة إلى نيته التخلص من تجمعات عربية في منطقة المثلث. ووصف كيري بأن "لديه ماض غني بدعم إسرائيل، وأنه لا يتوقع منه أن يتقدم بوثيقة صيغت في إسرائيل". مضيفا أن: "في وثيقة كيري هنالك عناصر سنوافق عليها واخرى لن نوافق عليها". وشن الوزير الذي هاجر إلى البلاد في نهاية سبعينات القرن الماضي من مولدافيا، هجوما عنيفا على عدد من النواب العرب قائلا إن "في الكنيست يوجد أعضاء عرب يمثلون تنظيمات إرهابية ويلقون خطابات حقد وتحريض ضدنا"، مضيفا: " هذه وقاحة أن يطالب من يسعون لتقويض إسرائيل من الداخل بأن يصبحوا مواطنين فيها". وكان ليبرمان قد القى يوم الجمعة خطاباً في النادي الاقتصادي التجاري في تل ابيب هاجم فيه "نفتالي بينت" واعلن تأييده لخطة الوزير كيري واصفاً اياه بـ "الصديق الحقيقي لاسرائيل". وفي أ‘قاب ذلك تعرض لهجوم من حزب البيت اليهودي الذي وصفه بأنه "يقف الى يسار وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني".

  ليبرمان يشيد بكيري ويشن هجوما عنصريا على عدد من النواب العرب

  دافع وزير الخارجية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان عن الجهود التي تبذلها الادارة الاميركية واصفا وزير الخارجية جون كيري بأنه "صديق حقيقي" لاسرائيل، وقال إن لكيري ماض غني في دعم إسرائيل،  وبالمقابل شن هجوما على عدد من النواب العرب واصفا إياهم بأنهم "يمثلون منظمات إرهابية".

وجدد ليبرمان دعوته إلى اتفاق يتضمن "تبالدل أراض وسكان"، في إشارة إلى نيته التخلص من تجمعات عربية في منطقة المثلث.  ووصف كيري  بأن "لديه ماض غني بدعم إسرائيل، وأنه لا يتوقع منه أن يتقدم بوثيقة صيغت في إسرائيل". مضيفا أن:  "في وثيقة كيري هنالك عناصر سنوافق عليها واخرى لن نوافق عليها".

وشن الوزير الذي هاجر إلى البلاد في نهاية سبعينات القرن الماضي من مولدافيا،  هجوما عنيفا على عدد من النواب العرب قائلا إن "في الكنيست يوجد أعضاء عرب يمثلون تنظيمات إرهابية  ويلقون خطابات حقد وتحريض ضدنا"، مضيفا: " هذه وقاحة أن يطالب من يسعون لتقويض إسرائيل من الداخل بأن يصبحوا مواطنين فيها".

وكان ليبرمان قد القى يوم الجمعة خطاباً في النادي الاقتصادي التجاري في تل ابيب هاجم فيه  رئيس حزب "البيت اليهودي"،نفتالي بينت، واعلن تأييده لخطة الوزير كيري واصفاً اياه بـ "الصديق الحقيقي لاسرائيل".  وفي أعقاب ذلك تعرض لهجوم من حزب البيت اليهودي الذي وصفه  بأنه "يقف الى يسار وزيرة القضاء تسيبي ليفني".

 

التعليقات