11/02/2014 - 20:14

نتنياهو وليبرمان يتهربان من لقاء رئيس البرلمان الأوروبي

تهرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، من لقاء رئيس الاتحاد الأوروبي، مارتن شولتس، الذي بدأ زيارة لتل أبيب ورام الله اليوم. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن شولتس طلب لقاء نتنياهو وليبرمان، لكن لم يحدد موعد للقاء، ورفض مكتب رئيس الحكومة التعليق على الموضوع، فيما عللت وزارة الخارجية عدم إجراء اللقاء بما اسمته "جدول مواعيد غير مناسب". والمحت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن رفض نتنياهو وليبرمان لقاء شولتس سببه مواقف الاتحاد الأوروبي من المفاوضات والاستيطان، وقالت إن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا في العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، ويوجه نتنياهو وليبرمان انتقادات للاتحاد الأوروبي ولما يصفانه بالتعامل المنحاز ضد إسرائيل فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين والبناء في المستوطنات.

 نتنياهو  وليبرمان يتهربان من لقاء رئيس البرلمان الأوروبي

تهرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، من لقاء رئيس الاتحاد الأوروبي، مارتن شولتس، الذي بدأ زيارة لتل أبيب ورام الله اليوم.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن شولتس طلب لقاء نتنياهو وليبرمان، لكن لم يحدد موعد للقاء، ورفض مكتب رئيس الحكومة التعليق على الموضوع، فيما عللت وزارة الخارجية عدم إجراء اللقاء بما اسمته "جدول مواعيد غير مناسب".


والمحت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن رفض نتنياهو وليبرمان لقاء شولتس سببه مواقف  الاتحاد الأوروبي  من المفاوضات والاستيطان، وقالت إن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا في العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، ويوجه  نتنياهو وليبرمان انتقادات للاتحاد الأوروبي ولما يصفانه بالتعامل المنحاز ضد إسرائيل فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين والبناء في المستوطنات.
 

التعليقات