11/02/2014 - 18:18

الحاخام السابق لإسرائيل متهم بقضايا فساد

أوصت الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضد الحاخام السابق للأشكناز في إسرائيل، يوني ميتسغر، لتورطه في قضايا فساد ورشوة وتبييض أموال ومخالفات أخرى. وقد انتهت اليوم التحقيقات مع متسنغر في وحدة مكافحة قضايا الفساد، وأظهرت التحقيقات أنه تلقى ملايين الشواقل خلال توليه منصب الحاخامية الرئيسية مقابل خدمات وقرارات مختلفة في قضايا تقع ضمن صلاحياته. وقد خضع عشرات الأشخاص للتحقيق حول الاتهامات الموجهة للحاخام، وداهمت الشرطة عدة مواقع وتحفظت على وثائق وأدلة تسهم في إدانة متسنغر. وفي ختام التحقيقات قدمت الشرطة الملف للنيابة العامة، وكتبت في التوصيات أن ثمة أدلة كافية لإدانة المتهم، واوصت بإحالته للقضاء. وينقل الملف بعد أن تقوم النيابة العامة بمراجعته للمستشار القضائي للحكومة كي يتخذ القرار بشأن تقديم لائحة اتهام ضد متسنغر. وكان متسنغر قد خضع للتحقيق مرتين قبل ذلك بقضايا فساد مختلفة.

الحاخام السابق لإسرائيل متهم بقضايا فساد

أوصت الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضد الحاخام السابق للأشكناز في إسرائيل، يوني ميتسغر، لتورطه في قضايا فساد ورشوة وتبييض أموال ومخالفات أخرى.
وقد انتهت اليوم التحقيقات مع متسنغر في وحدة مكافحة قضايا الفساد،  وأظهرت التحقيقات أنه تلقى ملايين الشواقل  خلال توليه منصب الحاخامية الرئيسية مقابل خدمات وقرارات مختلفة في قضايا تقع ضمن صلاحياته. 

وقد خضع عشرات الأشخاص للتحقيق حول الاتهامات الموجهة  للحاخام، وداهمت الشرطة عدة مواقع وتحفظت على وثائق وأدلة تسهم في إدانة متسنغر.

وفي ختام التحقيقات قدمت الشرطة الملف للنيابة العامة، وكتبت في التوصيات أن ثمة أدلة كافية لإدانة المتهم، واوصت بإحالته للقضاء. وينقل الملف بعد أن تقوم النيابة العامة بمراجعته للمستشار القضائي للحكومة كي يتخذ القرار بشأن تقديم لائحة اتهام ضد متسنغر.
وكان متسنغر قد خضع للتحقيق  مرتين قبل ذلك بقضايا فساد مختلفة.
 

التعليقات