24/02/2014 - 08:10

نتنياهو: سنبذل كل الجهود للحفاظ على الاستيطان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيواصل بذل كل الجهود للحفاظ على الاستيطان، مؤكدا خلال اجتماعه مع وزراء حزبه (ليكود)، مساء أمس، بأن الولايات المتحدة لم تتقدم بطلب رسمي لتجميد البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية. وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن الولايات المتحدة تقدمت بطلب لنتنياهو «بتجميد البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية الرئيسية»، وفي أعقاب ذلك بادرت مجموعة من أقطاب اليمين بينهم نواب وزراء إلى صياغة عريضة تحذر نتنياهو من هذه الخطوة معتبرين أنه ستؤدي إلى ما أسموه "تحطيم الأدوات". وتباهى نتنياهو أمام وزرائه بأنه استطاع حتى الآن الوقوف في وجه الضغوط. وقال: " لا يوجد مطلب حقيقي على جدول الأعمال في الوقت الراهن(لتجميد الاستيطان)، ثمة ادعاءات ومطالب لا نهاية لها، وحيال الضغوط الدولية، أصد هذه المطالب بنجاح"، على حد تعبيره. وتضمنت عريضة نواب اليمين وعددهم 21 تهديدا مبطنا بالعصيان، ومن بين المبادرين للرسالة زئيف إلكين، أوفير إيكونيس، داني دانون، تسيبي حوطبولي، ياريف لافين، وريت ستروك، وأييلت شاكيد. وقالوا إن "تحطيم الأدوات" يعني عدم الانصياع لقرارات الائتلاف، الامتناع عن حضور جلسات التصويت على القوانين التي تقدمها الحكومة، وعرقلة القوانين الحكومية في اللجان. وبالإضافة إلى رسالة النواب، أرسل المجلس الاستيطاني بتهديد مماثل، وهو ما اعتبرته إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه يمثل "تشكل جبهة يمينية داخل الائتلاف الحكومي".

نتنياهو: سنبذل كل الجهود للحفاظ على  الاستيطان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيواصل بذل كل الجهود للحفاظ على الاستيطان، مؤكدا خلال اجتماعه مع وزراء حزبه (ليكود)، مساء أمس، بأن  الولايات المتحدة لم تتقدم بطلب رسمي لتجميد البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن الولايات المتحدة تقدمت بطلب لنتنياهو «بتجميد البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية الرئيسية»،  وفي أعقاب ذلك بادرت مجموعة من أقطاب اليمين  بينهم نواب وزراء إلى صياغة عريضة تحذر نتنياهو من هذه الخطوة معتبرين أنه ستؤدي إلى ما أسموه "تحطيم الأدوات".

وتباهى نتنياهو أمام وزرائه بأنه  استطاع حتى الآن الوقوف في وجه الضغوط. وقال: " لا يوجد مطلب حقيقي على جدول الأعمال في الوقت الراهن(لتجميد الاستيطان)، ثمة ادعاءات ومطالب لا نهاية لها، وحيال الضغوط الدولية، أصد هذه المطالب بنجاح"، على حد تعبيره.

وتضمنت عريضة نواب اليمين  وعددهم 21  تهديدا مبطنا بالعصيان،  ومن بين المبادرين للرسالة  زئيف إلكين، أوفير إيكونيس، داني دانون، تسيبي حوطبولي، ياريف لافين، وريت ستروك، وأييلت شاكيد. وقالوا إن "تحطيم الأدوات" يعني عدم الانصياع لقرارات الائتلاف، الامتناع عن حضور جلسات التصويت على القوانين التي تقدمها الحكومة، وعرقلة القوانين الحكومية في اللجان.
وبالإضافة إلى رسالة  النواب، أرسل المجلس الاستيطاني بتهديد مماثل، وهو ما اعتبرته  إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه يمثل "تشكل جبهة يمينية داخل الائتلاف الحكومي".

التعليقات