27/02/2014 - 07:38

أردوغان يتهم نتنياهو بتعطيل المصالحة

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إسرائيل بتعطيل التوقيع على المصالحة، وذلك في محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي، وفقما ذكرت صحيفة "هآرتس" نقلا عن مصادر إسرائيلية. وكان البيت الأبيض قد أعلن عن المحادثة في بيان قصير قال فيه إن أوباما حث رئيس الوزراء التركي على إنهاء أزمة "مرمرة" وإتمام المصالحة مع إسرائيل، وبحسب الصحيفة فإن أردوغان قال له إن مسودة الاتفاق كانت مقبولة عليه لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لم امتنع عن التعاطي معها وتسبب في عرقلة إنهاء الأزمة. مضيفا أن "الكرة الآن في ملعب إسرائيل". وذكرت الصحيفة أن موضوع المصالحة مع تركيا، سيكون على جدول أعمال لقاء نتنياهو-أوباما، يوم الإثنين المقبل.

 أردوغان يتهم نتنياهو بتعطيل المصالحة

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان،  إسرائيل بتعطيل التوقيع على المصالحة، وذلك في محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي، وفقما ذكرت صحيفة "هآرتس" نقلا عن مصادر إسرائيلية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن المحادثة في بيان قصير  قال فيه إن أوباما حث رئيس الوزراء التركي على  إنهاء أزمة "مرمرة" وإتمام المصالحة مع إسرائيل، وبحسب الصحيفة فإن أردوغان قال له إن مسودة الاتفاق كانت مقبولة عليه لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو  لم  امتنع عن  التعاطي معها وتسبب في عرقلة إنهاء الأزمة. مضيفا أن "الكرة الآن في ملعب إسرائيل".

وذكرت الصحيفة أن موضوع المصالحة مع تركيا، سيكون على جدول أعمال لقاء نتنياهو-أوباما، يوم الإثنين المقبل.
 

التعليقات