02/03/2014 - 08:08

اليوم: مظاهرة اليهود المتدينين تشل القدس وتغلق طرقاتها

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة أتمت استعداداتها تمهيداً للمظاهرة لتي دعا اليها اليهود المتدينون (الحريديم) في القدس اليوم احتجاجاً على قانون التجنيد الجديد الذي يطال طلاب المعاهد الدينية الخاصة بهم وقامت بإغلاق عدد من الطرق الرئيسية بما فيها شارع رقم 1 الواصل بين تل أبيب والقدس. وذكرت الشرطة أنه إضافة إلى طريق رقم 1 الذي سيغلق ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر سيتم أيضا إغلاق العديد من الشوارع المحيطة بمدخل المدينة الغربي كما سيتم إغلاق محطة الباصات المركزية في ويتوقف تسيير رحلات القطار الخفيف في محيط التظاهرة . فيما أقرت الحكومة الإسرائيلية إنهاء الدوام في الدوائر الرسمية في ساعات الظهر . واشارت الشرطة إلى أنه يتوقع ان تنتظم حركة السير في المدينة الساعة الثامنة مساء. وتتعامل إسرائيل بقفازات حريرية مع مظاهرات اليهود المتدينون ومع إغلاق المفارق الرئيسية وفي المقابل فإنها تتعامل بوحشية مع مظاهرات العرب وتقمع بالقوة اية محاولة للتظاهر وإغلاق طرقات أو مفارق.

اليوم: مظاهرة اليهود المتدينين تشل القدس وتغلق طرقاتها

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن  الشرطة أتمت استعداداتها تمهيداً للمظاهرة  لتي دعا اليها اليهود  المتدينون (الحريديم) في القدس اليوم احتجاجاً على قانون التجنيد الجديد الذي يطال طلاب المعاهد الدينية الخاصة بهم  وقامت بإغلاق عدد من الطرق الرئيسية بما فيها شارع رقم 1 الواصل بين تل أبيب والقدس.

وذكرت الشرطة أنه إضافة إلى طريق رقم 1  الذي سيغلق ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر  سيتم أيضا إغلاق العديد من الشوارع المحيطة بمدخل المدينة الغربي كما سيتم إغلاق محطة الباصات المركزية في ويتوقف تسيير رحلات القطار الخفيف في محيط التظاهرة .

فيما أقرت الحكومة الإسرائيلية  إنهاء  الدوام في الدوائر الرسمية في ساعات الظهر .  

وتتعامل إسرائيل بقفازات حريرية مع مظاهرات اليهود المتدينون ومع إغلاق المفارق   الرئيسية وفي المقابل فإنها تتعامل بوحشية مع مظاهرات العرب وتقمع بالقوة اية محاولة للتظاهر وإغلاق طرقات أو مفارق.

واشارت الشرطة إلى أنه يتوقع ان تنتظم حركة السير في المدينة الساعة الثامنة مساء.

التعليقات