04/03/2014 - 08:07

"إكس 2": كشف النقاب عن سجين أمني مجهول الهوية

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مصادر إعلامية إسرائليية كشفت النقاب عن قضية ؤ سجين أمني الاسرائيلي مجهول الهوية، والملقب "إكس 2" . جاء ذلك في تقرير للصحفيان يوسي ميلمان ودان رافيف، وذكر الاثنان في موقعهما الإلكتروني الأمريكي ان هذا الشخص كان عنصرا هاما في جهاز الموساد، وانه أودع السجن قبل حوالي عشر سنوات بعد ان ادين بـ «الخيانة» بسبب كشفه اسرار لجهة اجنبية . ونقل ميلمان ورافيف عن مصادر رسمية في اسرائيل وصفها للسجين "إكس 2" بأنه عرض حياة زملائه في الموساد للخطر. وأشار الصحفيان الى ان محكوميته قد تخفض بثلث بسبب حسن سلوكه في السجن . ولا تزال قضية السجين "إكس 2" طي الكتمان في اسرائيل، اذ اشار الصحفي الاسترالي رفائيل إبشتاين في كتاب جديد له الى حالات تم فيها شطب تقارير صحفية اسرائيلية عن القضية من على شبكة الانترنيت .

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مصادر إعلامية إسرائليية كشفت النقاب عن قضية  سجين أمني إسرائيلي جديد مجهول الهوية والملقب "إكس 2" .

جاء ذلك في تقرير للصحفيان يوسي ميلمان ودان رافيف،  وذكر الاثنان في موقعهما الإلكتروني الأمريكي ان هذا الشخص كان عنصرا هاما في جهاز الموساد، وانه أودع السجن قبل حوالي عشر سنوات بعد ان ادين بـ «الخيانة» بسبب كشفه اسرار لجهة اجنبية .

ونقل ميلمان ورافيف عن مصادر رسمية في اسرائيل وصفها للسجين "إكس 2" بأنه عرض حياة زملائه في الموساد للخطر.

وأشار الصحفيان الى ان محكوميته قد تخفض بثلث بسبب حسن سلوكه في السجن .

ولا تزال قضية السجين "إكس 2" طي الكتمان في اسرائيل، اذ اشار الصحفي الاسترالي رفائيل إبشتاين في كتاب جديد له الى حالات تم فيها شطب تقارير صحفية اسرائيلية عن القضية من على شبكة الانترنيت .

التعليقات