09/03/2014 - 21:27

الجيش الاسرائيلي يدعي وجود صواريخ وقذائف هاون داخل سفينة "كلوز سي"

وجاء في إعلان المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش عثر على 181 قذيفة هاون بقطر 122 ميلمتر وما يقارب 400 ألف رصاصة بقطر 7.62 مليمتر وذلك بالإضافة الى 40 صاروخاً من نوع "أم 302" القادر على عبور مسافة ما بين 90 حتى 160 كيلومتر.

الجيش الاسرائيلي يدعي وجود صواريخ وقذائف هاون داخل سفينة

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن نوع وكمية الأسلحة التي ضبطت على متن سفينة "كلوز سي" والتي ضبطها سلاح البحرية الإسرائيلي الأسبوع الماضي في البحر الأحمر. وجاء في إعلان المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش عثر على 181 قذيفة هاون بقطر 122 ميلمتر وما يقارب 400 ألف رصاصة بقطر 7.62 مليمتر وذلك بالإضافة الى 40 صاروخاً من نوع "أم 302" القادر على عبور مسافة ما بين 90 حتى 160 كيلومتر.

IDF spokesmanإعلان المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي ذكر أن عملية تفتيش وفحص محتويات السفينة قد انتهت يوم الأحد و"بهذا انتهت العملية التي أطلق عليها اسم "الكشف الكامل" والتي صممت من أجل منع إيصال أسلحة متقدمة من إيران الى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة". الإعلان أضاف ان الأسلحة التي تم العثور عليها هي "أسلحة متطورة التي من شأنها ان تهدد حياة الملايين من مواطني دولة إسرائيل. الجيش الإسرائيلي سيستمر في عمله لمنع تهريب أسلحة في جميع انحاء الشرق الأوسط المخصصة للمنظمات الإرهابية المختلفة الممولة وبرعاية إيران".

ومع انتهاء عملية فحص السفينة من قبل عناصر الوحدات الهندسية في الجيش الإسرائيلي، سيتم إعادة جميع الصناديق الى السفينة الموجودة في ميناء إيلات. وذكر موقع واينيت الإسرائيلي انه حسب تقديرات الجيش الإسرائيلي فأنه سيتم الإفراج غداً عن طاقم السفينة والسماح لها بمواصلة رحلتها الى بور سودان. الجيش الإسرائيلي سيعقد غداً الاثنين مؤتمرا صحفياً سيكشف خلاله عن جميع الأسلحة التي تم ضبطها على متن الصحيفة. وقام الجيش بدعوة صحفيين من وسائل إعلام عالمية ومحلية لتغطية الكشف عن الأسلحة بالإضافة الى الملحق العسكري في العديد من السفارات الأجنبية في إسرائيل.

التعليقات