12/03/2014 - 13:03

الكنيست تصادق على قانون تجنيد «الحاريديم»

صادقت الكنيست الإسرائيلية اليوم على القانون الخاص بتجنيد اليهود المتدينين «الحاريديم» بالقراءتين الثانية والثالثة باغلبية 67 عضوا. وعارض القانون نائب واحد فقط من الائتلاف الحكومي هو يوني شيتبون من حزب «البيت اليهودي». وجرت مناقشات للكنيست وسط مقاطعة أعضاء كتل المعارضة احتجاجا على سلسلة القوانين التي تدفعها الحكومة في الكنيست. وعقدت كتل لمعارضة جلسة منفصلة في إحدى قاعات الكنيست للتباحث في مشروع القانون الذي يضع قيودا حول التسوية مع الفلسطينيين حيث يلزم باجراء استفتاء عام حول اي اتفاق سياسي يتضمن «تنازلا» عن أراض تسيطر عليها إسرائيل، وسيطرح مشروع القانون للتصويت في جاسو لاحقة اليوم. وقررت كتلة البيت اليهودي معاقبة النائب شيتبون ومنعه من المشاركة في جلسات لجنة الخارجية والامن البرلمانية ومن تقديم مشاريع قوانين خلال فترة معينة بسبب خرقه الانضباط الكتلوي.

الكنيست تصادق على قانون تجنيد «الحاريديم»

صادقت الكنيست  الإسرائيلية اليوم على القانون الخاص بتجنيد اليهود  المتدينين  «الحاريديم» بالقراءتين الثانية والثالثة باغلبية 67  عضوا.

وعارض القانون نائب واحد فقط من الائتلاف الحكومي هو يوني شيتبون من حزب «البيت اليهودي».

وجرت مناقشات للكنيست وسط مقاطعة أعضاء كتل المعارضة  احتجاجا على سلسلة القوانين  التي تدفعها الحكومة في الكنيست.  وعقدت كتل لمعارضة جلسة منفصلة في إحدى قاعات الكنيست  للتباحث في مشروع القانون الذي  يضع قيودا حول التسوية مع الفلسطينيين  حيث يلزم باجراء استفتاء عام حول اي اتفاق سياسي يتضمن «تنازلا» عن  أراض تسيطر عليها إسرائيل،  وسيطرح مشروع القانون  للتصويت في جاسو لاحقة اليوم.

وقررت كتلة البيت اليهودي معاقبة النائب شيتبون ومنعه من المشاركة في جلسات لجنة الخارجية والامن البرلمانية ومن تقديم مشاريع قوانين خلال فترة معينة بسبب خرقه الانضباط الكتلوي.

 

التعليقات