12/03/2014 - 18:05

تقارير إسرائيلية: إطلاق 60 صاروخا من قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن نحو 25 صاروخا أطلقت اليوم، الأربعاء، من قطاع غزة باتجاه "سديروت" و"نتيفوت" وعدة مجالس إقليمية قريبة، بينها "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ

تقارير إسرائيلية: إطلاق 60 صاروخا من قطاع غزة

ارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت اليوم، الأربعاء،من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الجنوب إلى 60 صاروخ بحسب التقارير الإسرائيلية.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن الصواريخ أطلقت باتجاه معظم المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وأن غالبيتها سقطت في مناطق مفتوحة، وتقوم قوات الجيش بعمليات تمشيط في المنطقة. 

وكانت قد قالت تقارير إسرائيلية، في وقت سابق، إن نحو 25 صاروخا أطلقت اليوم، الأربعاء، من قطاع غزة باتجاه "سديروت" و"نتيفوت" وعدة مجالس إقليمية قريبة، بينها "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وجاء أن صافرات الإنذار قد انطلقت في "سديروت" و"المجلس الإقليمي أشكول". وبحسب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي فإن 25 صاروخا أطلقوا من قطاع غزة، وهو ما يعتبر أكبر عدد من الصواريخ منذ الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أطلق عليها "عامود السحاب".

كما جاء أنه تم اعتراض ثلاثة صواريخ، وأنه طلب من المستوطنين في محيط قطاع غزة البقاء في الملاجئ، ورفعت الشرطة من حالة التأهب.

ونقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن إطلاق الصواريخ يأتي ردا على عمليات القصف التي نفذها الجيش يوم أمس في قطاع غزة، والتي سقط فيها ثلاثة شهداء من حركة الجهاد الإسلامي.

إلى ذلك، وفي خطابه في الكنيست، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إن عمليات إطلاق الصواريخ على ما يبدو تأتي ردا على ما أسماه "العمليات الوقائية التي نفذت يوم أمس". وأضاف أن إسرائيل ستواصل عملياتها بقوة ضد من يسعى للمس بها.

وأضاف أن عدد الصواريخ الذي أطلق في العام الأخير هو الأقل منذ عشر سنوات، ولكن إسرائيل لن تكتفي بذلك، وأنها ستواصل العمل من أجل أمن مواطنيها في الجنوب وفي كل البلاد. على حد تعبيره.
 

التعليقات