12/03/2014 - 11:28

وفاة القاضي أدموند ليفي الذي شرعن الاستيطان

توفي يوم أمس اثلاثاء قاضي المحكمة العليا الإسرائيلية أدموند يفي الذي عرف بمواقفه اليمينية المتطرفة، وتوفي عن عمر يناهز 72 عاماً بعد صراع مع المرض، في مدينة القدس المحتلة. واشتهر ليفي بعد أن كلفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعداد وجهة نظر قضائية حول البناء في المستوطنات كان الهدف منه إضفاء الشرعية على وجود المستوطنات داخل أراضي الضفة. وجاء في التقرير القضائي الذي أعده أن بناء المستوطنات في الضفة "شرعي وقانوني" وأن الضفة لا تعتبر أراض محتلة. ونعى نتنياهو ليفي، بقوله "لقد كان واحداً من أعظم القضاة في إسرائيل، وقد تنقل في جميع مناصب القضاء وصولاً الى المحكمة العليا، حيث ترك أثراً عميقاً".

وفاة القاضي  أدموند ليفي  الذي شرعن الاستيطان

توفي يوم أمس اثلاثاء   قاضي  المحكمة العليا الإسرائيلية أدموند  يفي الذي عرف بمواقفه اليمينية المتطرفة،  وتوفي عن عمر يناهز 72 عاماً بعد صراع مع المرض، في مدينة القدس المحتلة.

واشتهر ليفي بعد أن كلفه رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو بإعداد  وجهة نظر قضائية حول البناء في المستوطنات كان الهدف منه إضفاء الشرعية على وجود المستوطنات داخل أراضي الضفة.
وجاء في التقرير القضائي الذي أعده أن بناء المستوطنات في الضفة "شرعي وقانوني" وأن الضفة لا تعتبر أراض محتلة.

ونعى   نتنياهو ليفي، بقوله "لقد كان واحداً من أعظم القضاة في إسرائيل، وقد تنقل في جميع مناصب القضاء وصولاً الى المحكمة العليا، حيث ترك أثراً عميقاً".
 

التعليقات