15/03/2014 - 16:15

هرتسوغ: على الفلسطينيين الاعتراف بيهودية اسرائيل

أن مدينة القدس يجب أن تبقى موحدة ولكن يمكنها أن تكون "عاصمة للشعبين اليهودي والفلسطيني". وأضاف هرتسوغ في ندوة ثقافية عقدت في تل أبيب، اليوم السبت، أنه في "الاتفاق النهائي" يجب على الفلسطينيين أن يعترفوا بيهودية إسرائيل، مشددًا مع ذلك على أن هذا الاعتراف يجب ألا يُشكل شرطًا للدخول في المفاوضات السلمية

هرتسوغ: على الفلسطينيين الاعتراف بيهودية اسرائيل

قال رئيس المعارضة وزعيم  حزب العمل الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ أن مدينة القدس يجب أن تبقى موحدة ولكن يمكنها أن تكون "عاصمة للشعبين اليهودي والفلسطيني".

وأضاف هرتسوغ في ندوة ثقافية عقدت في تل أبيب، اليوم السبت، أنه في "الاتفاق النهائي" يجب على الفلسطينيين أن يعترفوا بيهودية إسرائيل، مشددًا مع ذلك على أن هذا الاعتراف يجب ألا يُشكل شرطًا للدخول في المفاوضات السلمية.

وكان كيري قد قال في كلمة له أمام الكونغرس الأميركي، "أعتقد أنه من الخطأ من جانب أناس معينين طرح هذا الموضوع المرة تلو الاخرى بصفته العنصر الحاسم في نهجها لإمكانية إقامة دولة وإحلال السلام.

ويأمل وزير الخارجية الامريكي جون كيري موافقة طرفي التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي على اتفاق الإطار قبل حلول الموعد النهائي للجولة الحالية من مفاوضات التسوية نهاية إبريل المقبل.

التعليقات