16/03/2014 - 13:43

غلعاد إردان: كيري يضغط على الجانب الخطأ

انتقد وزير البيئة الإسرائيلي غلعاد إردان موقف وزير الخارجية الاميركي جون كيري من الاعتراف باسرائيل ك”دولة يهودية” ووصفه بأنه يضغط على الجانب الخاطئ". وكان إردان قد وصف كيري في تصريحات سابقة بأنه «وسيط غير نزيه» وقالد إردان، وهو مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في حديث للإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" : "من المؤسف للغاية ان كيري اخطأ ومارس ضغوطا على الطرف الخاطىء (اسرائيل)”. واضاف “يجب ان يطلب جون كيري من ابو مازن (محمود عباس) قبيل وصوله الى البيت الابيض لماذا يرفض بعناد الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية”. وتابع اردان “من الواضح ان الفلسطينيين يرغبون في مواصلة طرح مطالب جديدة حتى بعد التوصل الى اتفاق ولا يريدون انهاء النزاع الذي لا يمكن ان يحدث الا مع الاعتراف بالدولة اليهودية”. وكان وزير الأمن الاسرائيلي موشيه يعالون صرح السبت للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان الرئيس الفلسطيني ليس “شريكا لتوقيع اتفاق نهائي”. وكان كيري صرح الخميس ان هذا الاعتراف وارد اصلا في قرارات للأمم المتحدة وحصل من قبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ولذلك فمن الخطأ أن تواصل إسرائيل الاصرار على هذا الامر في وقت يعمل فيه الطرفان لايجاد اتفاق سلام يقوم على حل الدولتين. ويلتقي عباس الاثنين الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن ويبحث معه مفاوضات التسوية مع اسرائيل التي تنتهي مهلتها في نهاية نيسان/ابريل.

  غلعاد إردان: كيري يضغط على الجانب الخطأ

 انتقد وزير البيئة الإسرائيلي  غلعاد إردان موقف وزير الخارجية الاميركي جون كيري من الاعتراف باسرائيل ك”دولة يهودية”  ووصفه بأنه يضغط على الجانب الخاطئ". وكان إردان قد وصف كيري في تصريحات سابقة بأنه «وسيط غير نزيه»

وقالد  إردان، وهو مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في حديث للإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" : "من المؤسف للغاية ان كيري اخطأ ومارس ضغوطا على الطرف الخاطىء (اسرائيل)”.
واضاف “يجب ان يطلب جون كيري من ابو مازن (محمود عباس) قبيل وصوله الى البيت الابيض لماذا يرفض بعناد الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية”.
وتابع اردان “من الواضح ان الفلسطينيين يرغبون في مواصلة طرح مطالب جديدة حتى بعد التوصل الى اتفاق ولا يريدون انهاء النزاع الذي لا يمكن ان يحدث الا مع الاعتراف بالدولة اليهودية”.
وكان وزير الأمن الاسرائيلي موشيه يعالون صرح السبت للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان الرئيس الفلسطيني ليس “شريكا لتوقيع اتفاق نهائي”.
وكان كيري  صرح الخميس ان هذا الاعتراف وارد اصلا في قرارات للأمم المتحدة وحصل من قبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ولذلك فمن الخطأ أن تواصل إسرائيل الاصرار على هذا الامر في وقت يعمل فيه الطرفان لايجاد اتفاق سلام يقوم على حل الدولتين.

ويلتقي عباس الاثنين الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن ويبحث معه مفاوضات التسوية مع اسرائيل التي تنتهي مهلتها في نهاية نيسان/ابريل.

 

التعليقات