16/03/2014 - 12:26

وزير الإسكان الإسرائيلي يجري جولة استفزازية في الحرم القدسي ويطالب بفرض السيادة الإسرائيلية عليه

أجرى وزير الإسكان الإسرائليي، أوري أرئيل(البيت اليهودي) جولة استفزازية في الحرم القدسي وطالب أجهزة الأمن الإسرائليية بـ « بالحفاظ على السيادة اليهودية في المكان». وقال ارئيل الذي اضطر إلى تقصير الجولة في أعقاب الاحتجاجات التي وقعت صباح اليوم : " صعدت اليوم إلى جبل الهيكل وأنوي الاستمرار في ذلك مستقبلا، وأطالب قوات الأمن العمل على الحفاظ على السيادة الإسرائيلية وتمكين كل يهودي من الصعود إليه بحرية". واضاف أرئيل: " إن قيام المشاغبين بفرض الواقع ومنع اليهود من الصعود إلى الجبل غير مقبل بتاتا". وقد قمعت الشرطة صباح اليوم احتجاجات فلسطينية داخل الحرم مستخدمة القنابل الصوتية والرصاص المطاطي مما ادى الى اصابة شاب فلسطيني بجروح نقل على أثرها للعلاج.

وزير الإسكان الإسرائيلي  يجري جولة استفزازية في الحرم القدسي ويطالب بفرض السيادة الإسرائيلية عليه

أجرى وزير الإسكان الإسرائليي، أوري أرئيل(البيت اليهودي) جولة استفزازية في الحرم القدسي وطالب  أجهزة الأمن الإسرائليية  بـ « بالحفاظ على السيادة اليهودية  في المكان».
وقال ارئيل الذي اضطر إلى تقصير الجولة  في أعقاب  الاحتجاجات التي وقعت صباح اليوم : "  صعدت اليوم إلى جبل الهيكل  وأنوي الاستمرار في ذلك مستقبلا،  وأطالب قوات الأمن العمل على الحفاظ على السيادة الإسرائيلية وتمكين كل يهودي من الصعود إليه بحرية".

واضاف أرئيل: " إن  قيام المشاغبين  بفرض الواقع ومنع اليهود من الصعود إلى الجبل غير مقبل بتاتا".
وقد  قمعت الشرطة صباح اليوم  احتجاجات فلسطينية داخل الحرم مستخدمة القنابل الصوتية والرصاص المطاطي مما ادى الى اصابة  شاب فلسطيني بجروح  نقل على أثرها للعلاج.

 

التعليقات