19/03/2014 - 07:22

إسرائيل تقصف أهدافا سورية عسكرية وأمنية

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إن سلاح الجو قصف في الساعة 03:15 من فجر اليوم أهدافا عسكرية وأمنية وسورية في الجانب غير المحتل من الجولان السوري

إسرائيل تقصف أهدافا سورية عسكرية وأمنية

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، إن سلاح الجو قصف في الساعة 03:15 من فجر اليوم أهدافا عسكرية وأمنية وسورية في الجانب غير المحتل من الجولان السوري.

وبحسب الناطق بلسان الجيش فإن الطيران استهدف مقرا قياديا وبطارية مدفعية تابعين للجيش السوري، ومعسكر تدريب. وأضاف أن الأهداف التي قصفت هي التي سمحت بحصول حادثة أمس على الحدود قرب مجدل شمس، والتي أصيب فيها أربعة جنود.

ونقلت "هآرتس" عن وزير الأمن موشي يعالون قوله صباح اليوم إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف الليلة الفائتة عدة أهداف عسكرية وأمنية سورية، لكونها ساهمت في العملية التي وقعت يوم أمس نتيجة تفعيل عبوة ناسفة ضد جنود إسرائيليين ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

وقال يعالون إن إسرائيل تحمل النظام السوري المسؤولية عما يحصل، مضيفا أنه "إذا استمر في التعاون مع المنظمات الإرهابية التي تسعى لضرب إسرائيل فإنه سيدفع الثمن".

يذكر أن أربعة جنود إسرائيليين قد أصيبوا يوم أمس، قرب مجدل شمس المحتلة، نتيجة تفعيل عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي. ووصفت إصابة أحد الجنود بأنها خطيرة. ونقلوا بمروحية إلى مستشفى"رامبام" في حيفا. ورد الجيش بالقصف المدفعي وإطلاق صواريخ "تموز" باتجاه مواقع عسكرية سورية قريبة من الحدود.

التعليقات