25/03/2014 - 08:25

تجميد إطلاق سراح أسرى الدفعة الرابعة مقابل تجميد البناء الاستيطاني

بمبادرة حزب العمل وبدعم من "الحركة" و"شاس" و"يش عتيد" يرسل أعضاء كنيست رسالة نتانياهو يطالبون فيها بعدم إطلاق سراح الأسرى مقابل تجميد البناء الاستيطاني بشكل مؤقت

تجميد إطلاق سراح أسرى الدفعة الرابعة مقابل تجميد البناء الاستيطاني

في رسالة أرسلت إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مساء أمس الاثنين، طالب أعضاء كنيست من المعارضة بعدم إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، مقابل تجميد البناء في المستوطنات طالما بقيت المفاوضات مع السلطة الفلسطينية مستمرة.

وقد بادر إلى الرسالة عضوا حزب "العمل" في الكنيست حيليك بار وعومر بار ليف، ووقع عليها كافة أعضاء كتلة "العمل"، وانضم إليهم عضو الكنيست دافيد تسور من "الحركة برئاسة تسيبي ليفني"، وعضوا الكنيست يعكوف مرجي ويتسحاك كوهين من حركة "شاس".

وبحسب الرسالة فإن "الحكومة الإسرائيلية اخترات الخيار الأسوأ في البادرات الحسنة التي قدمتها في إطار المفاوضات". كما جاء في الرسالة أنه يمكن دائما إلغاء تجميد البناء في المستوطنات، بينما لا يمكن إعادة الأسرى إلى السجون.

كما ادعى معدو الرسالة أن إطلاق سراح الأسرى يشكل خطرا على المواطنين الإسرائيليين. وطالبوا بالعمل فورا على استبدال إطلاق سراح الأسرى القدامى، وبضمنهم أسرى الداخل والقدس، مقابل تجميد البناء في المستوطنات.

وادعوا أيضا أن تجميد البناء في المستوطنات بشكل مؤقت من شأنه يهدئ "اليمين" ويساند العائلات الإسرائيلية التي قتل أبناء لها في عمليات.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس كتلة "يش عتيد" عضو الكنيست عوفر شيلح كان قد صرح في لقاء مع طلاب بأنه يجب استبدال إطلاق سراح الأسرى بتجميد البناء في المستوطنات، مدعيا أن إطلاق سراح الأسرى يشكل الخيار الأسوأ من بين الخيارات الموجودة أمام رئيس الحكومة كشرط للدخول إلى المفاوضات.

التعليقات