31/03/2014 - 14:24

أولمرت من رئاسة الوزراء إلى السجن

أكدت النيابة الإسرائيلية العامة، أن رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت سيقضي فترة طويلة في السجن، مشيرا إلى أن المحكمة أصدرت أمرا بمنع أولمرات وباقي المدانين في القضية من السفر خارج البلاد. وقال ممثل النيابة في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أن المحكمة ستبدأ النظر في الحكم نهاية الشهر الجاري، مضيفا أن إدانة أولمرت بتلقي رشوة تعني أن الحديث يدور عن سجن فعلي لفترة طويلة. وقد أدانت المحكمة المركزية في تل أبيب، صباح اليوم الاثنين، رئيس الاحكومة الاسرائيلية السابق ايهود اولمرت بتلقي رشوة بقيمة نصف مليون شيكل في قضية مشروع هوليلاند "العقاري في القدس عندما كان رئيسا للبلدية. وأكد القاضي انه تم تحويل مئات آلاف الشواقل من بعض المبادرين الى مشروع هوليلاند الى عدد من الشخصيات العامة وبمن فيها اولمرت . كما أدانت المحكمة رئيس بلدية االاحتلال في القدس سابقا اوري لوبوليانسكي ومهندس البلدية السابق اوري شيطريت ورجل الاعمال هليل تشيرني ببعض التهم التي وجهت اليهم في اطار القضية. وقد رفض القاضي دافيد روزين طلب النيابة العامة تأجيل اصدار قرار الحكم في ضوء المعلومات والقرائن الجديدة التي قدمتها مديرة مكتب اولمرت سابقا شولا زاكين خلال الايام الاخيرة. ومن ناحية اخرى قرر القاضي تبرئة ساحة 3 من المتهمين في القضية لعدم كفاية الادلة واشاد بالشهادة التي ادلى بها امام المحكمة شاهد الملك شموئيل داخنير رغم انه كان ضالعا في بعض اعمال الفساد.

أولمرت من رئاسة الوزراء إلى السجن


أكدت النيابة الإسرائيلية العامة، أن رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت سيقضي فترة طويلة في السجن، مشيرا إلى أن المحكمة أصدرت أمرا بمنع أولمرات وباقي المدانين في القضية من السفر خارج البلاد.

وقال ممثل النيابة في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أن  المحكمة ستبدأ النظر في الحكم نهاية الشهر الجاري،  مضيفا أن  إدانة أولمرت بتلقي رشوة تعني أن الحديث يدور عن سجن فعلي لفترة طويلة.

وقد أدانت المحكمة المركزية في تل أبيب، صباح اليوم الاثنين، رئيس الاحكومة الاسرائيلية السابق ايهود اولمرت بتلقي رشوة   بقيمة نصف مليون شيكل في قضية مشروع هوليلاند "العقاري في  القدس عندما كان رئيسا للبلدية. وأكد القاضي انه تم تحويل مئات آلاف الشواقل من بعض المبادرين الى مشروع هوليلاند الى عدد من الشخصيات العامة وبمن فيها اولمرت .


كما أدانت المحكمة رئيس بلدية االاحتلال في القدس سابقا اوري لوبوليانسكي ومهندس البلدية السابق اوري شيطريت ورجل الاعمال هليل تشيرني ببعض التهم التي وجهت اليهم في اطار القضية.


وقد رفض القاضي دافيد روزين طلب النيابة العامة تأجيل اصدار قرار الحكم في ضوء المعلومات والقرائن الجديدة التي قدمتها مديرة مكتب اولمرت سابقا شولا زاكين خلال الايام الاخيرة.


ومن ناحية اخرى قرر القاضي تبرئة ساحة 3 من المتهمين في القضية لعدم كفاية الادلة واشاد بالشهادة التي ادلى بها امام المحكمة شاهد الملك شموئيل داخنير رغم انه كان ضالعا في بعض اعمال الفساد.
 

التعليقات