03/04/2014 - 07:09

الولايات المتحدة تتهم وزير الإستيطان الإسرائيلي بتخريب متعمد للمفاوضات

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الإدارة الأمريكية توجه أصابع الاتهام لوزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل، وتتهمه بالتخريب المتعمد لجهود التسوية، وترى أنه تحكم بتوقيت الإعلان عن عطاءات لبناء 700 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم بهدف نسف المفاوضات. وقالت الصحيفة إن الأمريكيين بعتقدون أيضا أن أرئيل حاول جاهدا تخريب جهود تمديد المفاوضات بخروجه علنا ضده تحرير الجاسوس الإسرئيلي جوناثان بولارد، حيث صرح للإعلام مرارا بأن بولارد نفسه يرفض أن يتم تحريره في إطار صفقة يتحرر فيها أسرى فلسطينيون. ونقلت عن موظف كبير في الإدارة الأمريكية أن العطاء الذي نشر بشكل مفاجئ في أوج المباحثات يوم الثلاثاءـ أحدث ضررا كبيرا ودفع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للإعلان عن التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة. وقد دعا أرئيل يوم أمس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلغاء اتفاقات أوسلو، معتبرا أن توجه الفلسطينيين للامم المتحدة يقوض كل التفاهمات والاتفاقات.

الولايات المتحدة تتهم وزير الإستيطان الإسرائيلي بتخريب متعمد للمفاوضات

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الإدارة الأمريكية  توجه أصابع الاتهام لوزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل، وتتهمه بالتخريب المتعمد لجهود التسوية، وترى أنه تحكم بتوقيت الإعلان عن عطاءات  لبناء 700 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم بهدف نسف المفاوضات.

وقالت الصحيفة إن الأمريكيين بعتقدون أيضا أن أرئيل حاول جاهدا تخريب جهود تمديد المفاوضات بخروجه علنا ضده تحرير الجاسوس الإسرئيلي جوناثان بولارد، حيث صرح للإعلام مرارا بأن بولارد نفسه يرفض أن يتم تحريره في إطار صفقة  يتحرر فيها أسرى فلسطينيون.

ونقلت عن موظف كبير في الإدارة الأمريكية أن العطاء الذي نشر بشكل مفاجئ  في أوج المباحثات يوم الثلاثاءـ أحدث ضررا كبيرا  ودفع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للإعلان عن التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة. 

وقد دعا أرئيل يوم أمس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلغاء اتفاقات أوسلو، معتبرا أن توجه الفلسطينيين للامم المتحدة يقوض  كل التفاهمات والاتفاقات.

التعليقات