05/04/2014 - 11:29

مواصلة المحاولات الأميركية لإنقاذ المفاوضات

المبعوث الأميركي، مارتن انديك، أجرى لقاء ليل السبت مع الوزيرة تسيفي ليفني، رئيسة طاقم المفاوضات الاسرائيلي، وصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين كل حدة في محاولة لاحياء المفاوضات من جديد بعد تعثرها.

مواصلة المحاولات الأميركية لإنقاذ المفاوضات

نقل موقع " واللا "' الاسرائيلي اليوم السبت أن المبعوث الأميركي، مارتن انديك، أجرى لقاء ليل السبت مع الوزيرة تسيفي ليفني، رئيسة طاقم المفاوضات الاسرائيلي، وصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين كل حدة في محاولة لاحياء المفاوضات من جديد بعد تعثرها.

ونقل الموقع عن مسؤول مقرب من المفاوضات قوله إن واشنطن تسعى لسد الفجوات بين الطرفين وتعمل جاهدة لمنع انهيار المفاوضات حيث ترسل الادارة الأميركية مبعوثها انديك للقاء الطرفين في مسعى لانقاذ المحادثات. وأضاف المصدر المسؤول أن واشنطن ليس من مصلحتها ان تفقد دورها في المفاوضات كراعي وتعرف في نفس الوقت ان المهمة صعبة لكن لن تتخلى عن دورها التي بدأت فيه قبل ثمانية اشهر تقريبا اي بداية المفاوضات.

وأشار إلى أن انديك يعمل جاهدا في هذه الايام للقاء المسؤولين عن الطرفين، إذ التقى بهم أمس وهو اللقاء الثاني في غضون أيام لتفتير الأجواء حيث شهد اللقاء الأول ليل الاربعاء الماضي مشادات كلامية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي إلى حد فقدان السيطرة وتبادل الاتهامات. وأضاف إنه على الرغم من التزام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الصمت على قرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى المنظمات الدولية، إلا أن انديك لا يبالي لما سيقدمه نتنياهو من قرارات وتهديدات وسيحاول جسر الهوة بين الطرفين.

ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي عن مقربين من نتنياهو قولهم ان اسرائيل ترى فرصة استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين ضئيلة جدا ولا يوجد أمل لتمديدها.

التعليقات