06/04/2014 - 11:32

نتنياهو: خطوات أحادية الجانب ستواجه بخطوات مماثلة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باتخاذ خطوات من جانب واحد ردا على ما اسماه «خطوات أحادية الجانب» يتخذها الفلسطينيون، وقال إن «تهديد الفلسطينيين بالتوجه للأمم المتحدة لا يؤثر بنا». وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، صباح اليوم: إذا اتخذ الفلسطينيون «خطوات أحادية الجانب» فإن إسرائيل سترد عليها بالمثل، وأضاف أن إسرائيل «معنية بمواصلة المفاوضات، لكن ليس بكل ثمن» واضاف نتنياهو قائلا: في الشهور الأخيرة رفض أبو مازن حتى بحث الاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي. للأسف حينما اقتربنا من التوصل إلى صفقة لتمديد المفاوضات، سارعت السلطة الفلسطينية بتقديم طلبات للانضمام للمعاهدات الدولية، خارقة التفاهمات". وقال نتنياهو: " الفلسطينيون لديهم الكثير ليخسروه جراء هذه الخطوات، خطوات أحادية الجانب من طرفهم سنرد عليها بخطوات أحادية الجانب من طرفنا". ويتوقع اليوم لقاء بين ممثلي إسرائيل والسلطة الفلسطينية بحضور المبعوث الأمريكي مارتن إنديك للتداول في سبل الخروج من الجمود السياسي، ويطالب الفلسطينيون إسرائيل بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو بمعزل عن محادثات تمديد المفاوضات.

 نتنياهو: خطوات أحادية الجانب ستواجه بخطوات مماثلة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باتخاذ خطوات من جانب واحد ردا على ما اسماه «خطوات أحادية الجانب» يتخذها الفلسطينيون، وقال إن «تهديد الفلسطينيين بالتوجه للأمم المتحدة لا يؤثر بنا».

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة،  صباح اليوم: إذا اتخذ الفلسطينيون «خطوات أحادية الجانب» فإن إسرائيل سترد عليها بالمثل،  وأضاف  أن إسرائيل «معنية بمواصلة المفاوضات، لكن ليس بكل ثمن»

واضاف نتنياهو قائلا: في الشهور الأخيرة رفض أبو مازن حتى بحث الاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي. للأسف حينما اقتربنا من التوصل إلى صفقة لتمديد المفاوضات، سارعت السلطة الفلسطينية  بتقديم طلبات للانضمام للمعاهدات الدولية، خارقة التفاهمات".

وقال نتنياهو: " الفلسطينيون لديهم الكثير ليخسروه جراء هذه الخطوات، خطوات أحادية الجانب من طرفهم سنرد عليها بخطوات أحادية الجانب من طرفنا".

ويتوقع  اليوم لقاء بين ممثلي إسرائيل والسلطة الفلسطينية بحضور المبعوث الأمريكي مارتن إنديك للتداول في  سبل  الخروج من الجمود السياسي،  ويطالب الفلسطينيون إسرائيل بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو بمعزل عن محادثات تمديد المفاوضات.
 
 

التعليقات