09/04/2014 - 10:05

نتانياهو يوقف التعاون الاقتصادي والمدني مع السلطة الفلسطينية

ويصدر تعليمات للوزارات الحكومية، تستثني ليفني المسؤولة عن المفاوضات والتنسيق الأمني، يطلب فيها الامتناع المطلق عن إجراء لقاءات مع الفلسطينيين

نتانياهو يوقف التعاون الاقتصادي والمدني مع السلطة الفلسطينية

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، صباح اليوم الأربعاء، تعليمات إلى الوزارات الحكومية بالامتناع المطلق عن إجراء لقاءات مع الفلسطينيين، كما أوقف التعاون الاقتصادي والمدني مع السلطة الفلسطينية.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" في هذا السياق إلى أن هذه التعليمات لا تسري على نشاط تسيبي ليفني وزيرة القضاء والمسؤولة عن المفاوضات وعن التنسيق الأمني بين الطرفين.

كما أشارت إلى أن التعاون بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية يقوم أساسا على النشاطات اليومية المشتركة للوزارات المختلفة، ويتأثر من وتيرة الاهتزازات في العلاقات السياسية. كما أشارت إلى أنه بعد الإعلان عن السلطة الفلسطينية دولة مراقبة في الأمم المتحدة، على سبيل المثال، فرضت إسرائيل عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية، ورفضت تحويل أموال الجمارك والضرائب التي تجبيها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.

ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري كان قد حمل إسرائيل، يوم أمس، المسؤولية عن الأزمة الحادة في المفاوضات. وفي حديثه أمام لجنة الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ أشار إلى أن السلام في الشرق الأوسط له تأثير كبير على العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.
 

التعليقات