10/04/2014 - 13:36

يعلون يتباهى: إسرائيل تواصل توطيد تفوقها التكنولوجي الهائل على جيرانها

تباهى وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون، بنجاح إطلاق القمر الصناعي العسكري « أوفك 10»، وقال إن إسرائيل تواصل توطيد تفوقها النوعي والتكنولوجي على جيرانها. وقال يعلون: يدور الحديث عن دليل إضافي لقدرات إسرائيل المثيرة للإعجاب في تطوير وريادة الجبهة التكنولوجية. القمر الصناعي أوفك 10، سيعزز القدرات الاستخبارية الإسرائيلية، ويتيح للأجهزة الأمنية مواجهة التهديدات القريبة والبعيدة بشكل أنجع، على مدار الساعة وبكل الأحول الجوية، وبذلك نحن نواصل توطيد تفوقنا النوعي والتكنولوجي الهائل على جيراننا". وأوضح مسؤول في وزارة الأمن أن القمر يزن 330كغم، ويحلق على ارتفاع ارتفاع 400-600 كم، ويمر كل ساعة ونصف فوق محطة الاتصال الخاصة به. واوضح أنه بعد ساعة ونصف من إطلاقه ليلة أمس حلق فوق محطة الاتصال ونقل معلومات، وحينما ينهي مرحلة تمركزه في المدار يتم تفعيله ليبدأ سيبدأ ببث الصور لمشغليه في الوحدة الفضائية التابعة للجيش. وقد أعلنت إسرايل عن إطلاق قمر صناعي عسكري، لغرض جمع المعلومات الاستخبارية، أطلق عليه اسم "‫‏أوفيك 10‬". وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القمر الصناعي الجديد يتميز بقدرات عالية على التصوير وانه قادر على التقاط الصور في كافة الاحوال الجوية والاوضاع الضوئية وذلك بفضل كونه مجهزا بمنظومة رادار متطورة . وتم تطوير القمر الصناعي الجديد واطلاقه بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية الاسرائيلية وشركتي رفائيل وايل- اوب لتطوير الوسائل القتالية . وينضم القمر الجديد الى الاقمار الصناعية الاسرايلية الاخرى التي تدور في الفضاء حول الكرة الارضية . وتمت عملية إطلاق القمر الجديد من قاعدة بلماحيم الجوية، جنوبي ‫‏تل أبيب‬.

يعلون يتباهى: إسرائيل تواصل توطيد تفوقها التكنولوجي  الهائل على جيرانها

تباهى وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون، بنجاح إطلاق القمر الصناعي  العسكري « أوفك 10»، وقال إن إسرائيل تواصل توطيد تفوقها النوعي والتكنولوجي على جيرانها.

وقال يعلون: يدور الحديث عن دليل إضافي لقدرات إسرائيل المثيرة للإعجاب في تطوير وريادة الجبهة التكنولوجية.  القمر الصناعي أوفك 10، سيعزز القدرات الاستخبارية الإسرائيلية، ويتيح للأجهزة الأمنية مواجهة التهديدات القريبة والبعيدة بشكل أنجع، على مدار الساعة وبكل الأحول الجوية، وبذلك نحن نواصل توطيد تفوقنا النوعي والتكنولوجي الهائل على جيراننا".

   وأوضح مسؤول في وزارة الأمن أن  القمر يزن 330كغم، ويحلق  على ارتفاع ارتفاع 400-600 كم، ويمر كل ساعة ونصف فوق محطة الاتصال الخاصة به. واوضح أنه بعد ساعة ونصف من إطلاقه ليلة أمس حلق فوق محطة الاتصال ونقل معلومات، وحينما ينهي مرحلة تمركزه في المدار يتم تفعيله  ليبدأ   سيبدأ ببث الصور لمشغليه في الوحدة  الفضائية التابعة للجيش.
وقد أعلنت إسرايل  عن  إطلاق قمر  صناعي عسكري، لغرض جمع المعلومات الاستخبارية، أطلق عليه اسم "‫‏أوفيك 10‬".  وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية  أن  القمر الصناعي الجديد يتميز بقدرات عالية على التصوير وانه قادر على التقاط الصور في كافة الاحوال الجوية والاوضاع الضوئية وذلك بفضل كونه مجهزا بمنظومة رادار متطورة . وتم تطوير القمر الصناعي الجديد واطلاقه بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية الاسرائيلية وشركتي رفائيل وايل- اوب لتطوير الوسائل القتالية .
وينضم القمر الجديد الى الاقمار الصناعية الاسرايلية الاخرى التي تدور في الفضاء حول الكرة الارضية .
وتمت عملية إطلاق القمر الجديد   من قاعدة بلماحيم الجوية، جنوبي ‫‏تل أبيب‬.

 

التعليقات