14/04/2014 - 18:32

الخليل: مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة...

أعلنت مصادر اسرائيلية مقتل مستوطن (٤٠ عامًا) وجرح ثلاثة في عملية اطلاق نار قرب الخليل، بعد أن تعرضت سيارات مستوطنين إسرائيليين مساء اليوم إلى عيارات نارية قرب حاجز ترقوميا في الخليل.

الخليل: مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة...

قال الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم، إن تحقيقاته الأولية بيّنت أن عملية اطلاق النار في الخليل نفذها شخص وربما أكثر تمكن من الوصول إلى الشارع واطلاق النار على السيارة الأولى التي قابلته من بعد أمتار معدودة، ليستمر بعدها راكضاً إلى مكان قريب مستمراً باطلاق النار على السيارات المسافرة ومن ثم لاذ بالفرار.  

وفي وقت سابق من مساء  اليوم، أعلنت مصادر اسرائيلية مقتل مستوطن (٤٠ عامًا) وجرح ثلاثة في عملية اطلاق نار قرب الخليل، بعد أن تعرضت سيارات مستوطنين إسرائيليين  إلى عيارات نارية قرب حاجز ترقوميا في الخليل.

وتبيّن أن القتيل واثنين من المصابين هم أفراد أسرة واحدة، فقد أصيبت الزوجة والطفل باصابات وصفت بالمتوسطة.

وقال جيش الاحتلال إنه يستبعد أن تكون العملية من تنفيذ خلية منظمة حتى لو أن العملية نفذت من قبل أكثر من شخص، وعزا تقديراته هذه  إلى انعدام وجود معلومات استخبارية حول العملية خصوصًا وأن منطقة العملية كانت مستقرة في العام الأخير.

وحسب بيان الشرطة الإسرائيلية فإن سيارات اسرائيلية كانت مسافرة في شارع ٣٥ شرقًا تعرضت لعيارات نارية من سلاح كلاشينكوف، وأن قوات من الجيش الاسرائيلي هرعت إلى المكان وتجري عمليات تمشيط في المنطقة بحثًا عن المنفذين. وقال الجيش إنه يرى أن العملية خطيرة جداً كونها تأتي ليلة عيد الفصح العبري، وقال إنه يطوق قرية إذنا قرب الخليل، إذ يشتبه بأن منفذي العملية خرجوا وعادوا إليها.

وذكرت مصادر أخرى أن عدداً من المسلحين قاموا برش سيارة المستوطنين قرب حاجز ترقوميا بوابل من الرصاص مما أدى إلى مقتل السائق وإصابة زوجته وطفله، فيما قال أحد الشهود أن مسلحاً كان يقف على جانب الطريق ويرتدي خوذة على رأسه اطلق النار على السيارة وفر هارباً.

التعليقات