18/04/2014 - 09:11

كيري يطلب من وزارته تسهيل منح تأشيرات دخول للإسرائيليين

كيري طلب من الوزارة إفساح المجال لأكبر عدد من الإسرائيليين لدخول الولايات المتحدة في إطار قوانين الهجرة وفي أسرع وقت ممكن

كيري يطلب من وزارته تسهيل منح تأشيرات دخول للإسرائيليين

طلب وزير الخارجية الأمريكية جون كيري من وزارته إجراء فحص مجدد للسياسة المتبعة والإجراءات ذات الصلة برفض إعطاء تأشيرة دخول (فيزا) إلى الولايات المتحدة للشبان الإسرائيليين من جيل 21 إلى 26 عاما.

وفي رسالة إلى عضو الكونغرس نيتا لوي أرسلت يوم أمس، الخميس، كتبت مساعدة وزير الخارجية لشؤون التشريع أن كيري طلب من الوزارة إفساح المجال لأكبر عدد من الإسرائيليين لدخول الولايات المتحدة في إطار قوانين الهجرة وفي أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف تقريب مرحلة السماح للإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة دخول، مثل عدد كبير من الدول الأوروبية.

وجاء أن عدد من أعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ و"لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية – إيباك"، احتجوا على "ارتفاع عدد حالات رفض منح تأشيرة دخول للشبان الإسرائيليين".

وفي حين كتبت الوكالة الإخبارية اليهودية "جي تي إيه" أن أعضاء من الكونغرس قد ادعوا أن الشبان الإسرائيليين وبعد تسريحهم من الجيش جديرون بالاهتمام بسبب "الحياة الضاغطة في الشرق الأوسط"، فإن وزارة الخارجية الأمريكية والقنصليتين الأمريكيتين في تل أبيب والقدس حذرتا من أن الشبان الإسرائيليين "يخرقون القانون ويبيعون مواد تجميل مزورة في المراكز التجارية وفي الحوانيت على جوانب الطرقات".

وبينت فحوصات أولية أجرتها مساعدة وزير الخارجية أن هناك ارتفاعا حادا في عدد حالات رفض منح تأشيرات دخول للشبان الإسرائيليين في السنوات الأربع الأخيرة، حيث ارتفعت نسبة الرفض من 16% عام 2009 إلى 32% عام 2013.

وطلب كيري من السفارة الأمريكية في تل أبيب ملاءمة سياسة منح تأشيرات الدخول للشبان الإسرائيليين لـ"الثقافة والعادات في إسرائيل، وإجراء التغييرات المطلوبة".
 

التعليقات