04/05/2014 - 11:30

ارتفاع حالات التحرش الجنسي وتعاطي المخدرات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي

ذكرت تقارير إسرائيلية إن حالات التحرش الجنسي واستخدام المخدرات زادت بنسبة كبيرة في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، وتعتزم الشرطة العسكرية اتخاذ خطوات للحد من هذه الظواهر. و

ارتفاع حالات التحرش الجنسي وتعاطي المخدرات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي

ذكرت تقارير إسرائيلية إن حالات التحرش الجنسي واستخدام المخدرات زادت بنسبة كبيرة في صفوف جنود  الجيش الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، وتعتزم الشرطة العسكرية اتخاذ  خطوات للحد من هذه الظواهر.

 وقال تقرير لموقع "واينت" العبري، إن الربع الأول من العام الجاري شهد فتح 27 ملفا لحالات تحرش جنسي بما فيها اختلاس النظر لحمامات النساء، مقابل 22 ملفا في الربع الموازي من السنة السابقة.  فيما شهد استخدام المخدرات الخفيفة تصاعدا حيث تم فتح  426 ملفا مقابل 278 ملفا في الربع الموازي من عام 2013.

 ولمكافحة هذه الظواهر أوصت الشرطة العسكرية الإسرائيلية  بتركيب اقفال أمان على ابواب الحمامات وطلاء ألواح الزجاج بالأسود. وذكر الموقع أنه في إحدى الحالات تم  الإمساك بجنود من وحدة "شالداغ" الخاصة ي يقومون تصوير جنديات خلال الاستحمام ، وفي حالة أخرى تبين أن ضابط استرق النظر وصور جنديات خلال الاستحمام.

 أما بشأن  زيادة استخدام المخدرات في أوساط الجنود فقد نقل الموقع عن ضابط كبير قوله، إن الحديث يدور عن «ظاهرة مدمرة»،  وأشار إلى أن أخطر الملفات التي فتحت وأفضت إلى تقديم لائحة اتهام  تتحدث عن قيام جندي بإدخال مخدر «mdma» من خارج البلاد،  لافتا إلى أن لائحة الاتهام تضمنت أيضا تهمة سرقة حيث  قام الجندي ذاته بسرقة جهاز "آيفون" من شاب فلسطيني.

 

 

 

التعليقات