04/05/2014 - 11:56

تحريض ضد العرب في مراسم تشييع الفتاة من العفولة

لم تحل الشرطة الإسرائيلية لغز مقتل الفتاة شولي دوتان في بلدة "مغدال هعيميك"(المجيدل)، لكن مجرد قولها بأنها لا تستبعد ان تكون خلفية القتل «قومية» اشعلت موجة تحريض ضد الفلسطينيين والعرب في المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، وشهدت مراسم تشييعها اليوم دعوات للانتقام واخرى للامتناع عن تحرير أسرى فلسطينيين. وخيمت على مراسم التشيع أجواء تحريض على العرب حيث ردد مشاركون في التشيع دعوات للانتقام، ودعوات إلى عدم السماح بتحرير أسرى فلسطينيين. فيما قال صديقها في مراسم التشييع: " يا شعب إسرائيل إنهض، يقتلوننا في كل مكان ويحظر علينا أن نسكت». من جانب آخر شهدت مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تحريضا دمويا ضد العرب والفلسطينيين في أعقاب جريمة القتل، وبلغت ذروتها اليوم في التعقيبات على نبأ التشييع.

تحريض ضد العرب في مراسم تشييع  الفتاة من العفولة

لم تحل الشرطة الإسرائيلية لغز مقتل الفتاة شولي دوتان في بلدة "مغدال هعيميك"(المجيدل)، لكن مجرد قولها بأنها لا تستبعد ان تكون خلفية القتل «قومية» اشعلت موجة تحريض ضد الفلسطينيين والعرب في المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، وشهدت مراسم تشييعها اليوم دعوات للانتقام  واخرى للامتناع عن تحرير أسرى فلسطينيين.

وخيمت على مراسم التشيع أجواء تحريض على العرب حيث ردد مشاركون في التشيع دعوات للانتقام،  ودعوات إلى عدم السماح بتحرير أسرى فلسطينيين. فيما قال صديقها في مراسم التشييع: " يا شعب إسرائيل إنهض، يقتلوننا في كل مكان ويحظر علينا أن نسكت».

من جانب آخر شهدت مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تحريضا دمويا ضد العرب والفلسطينيين في أعقاب جريمة القتل، وبلغت ذروتها اليوم في التعقيبات على نبأ التشييع.  

التعليقات