08/05/2014 - 06:16

الرئيس الإسرائيلي يزور البيت الأبيض في يونيو

قال البيت الأبيض إن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس سيزور البيت الأبيض في 25 يونيو حزيران. وتأتي زيارة بيريس بعد توقف محادثات سلام توسطت فيها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين وإسرائيل وعلى خلفية محادثات بين الولايات المتحدة وخمس قوى عالمية كبرى من جهة وإيران من جهة أخرى بشأن برنامج إيران النووي. وقال البيت الأبيض إن بيريس التقى بمستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس في القدس يوم أمس الأربعاء ثم عقدت مشاورات أمنية أمريكية إسرائيلية. وأضاف "فيما يتعلق بالمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية أكدت السفيرة رايس أن السبيل الوحيد للوصول إلى سلام دائم هو أن تقوم دولة يهودية آمنة جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة".

الرئيس الإسرائيلي يزور البيت الأبيض في يونيو

قال البيت الأبيض إن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس سيزور البيت الأبيض في 25 يونيو حزيران.

وتأتي زيارة بيريس بعد توقف محادثات سلام توسطت فيها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين وإسرائيل وعلى خلفية محادثات بين الولايات المتحدة وخمس قوى عالمية كبرى من جهة وإيران من جهة أخرى بشأن برنامج إيران النووي.

وقال البيت الأبيض إن بيريس التقى بمستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس في القدس يوم أمس الأربعاء ثم عقدت مشاورات أمنية أمريكية إسرائيلية.

وأضاف "فيما يتعلق بالمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية أكدت السفيرة رايس أن السبيل الوحيد للوصول إلى سلام دائم هو أن تقوم دولة يهودية آمنة جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة".

التعليقات