08/05/2014 - 12:54

تمديد اعتقال الشاب الذي ضبط متلبسا بثقب إطارات سيارات لعمال عرب في يوكنعام

مددت المحكمة الصلح في مدينة الناصرة اليوم الخميس اعتقال شاب (25 عاما) من "يوكنعام" لمدة 7 أيام وذلك بشبهة قيامه بثقب إطارات سيارات لعمل عرب قرب ورشة بناء في يوكنعان.

تمديد اعتقال الشاب الذي ضبط  متلبسا بثقب إطارات سيارات لعمال عرب في يوكنعام
مددت المحكمة الصلح في مدينة الناصرة اليوم الخميس اعتقال شاب (25 عاما) من "يوكنعام"  لمدة 7 أيام وذلك بشبهة قيامه بثقب إطارات سيارات لعمل عرب قرب ورشة بناء في يوكنعان.

وكانت الشرطة اعتقلت يوم أمس  الشاب خلال قيامه بثقب إطارات مركبات قرب ورشة بناء يعمل فيها عمال عرب.  وقالت الشرطة إنها تحقق مع الشاب وتعتقد أنها ألقت القبض عن الشخص المسؤول عن 7 اعتداءات على مركبات وممتلكات لعرب في المدينة.

واتضح خلال جلسة التمديد أن الشاب لم يعترف بتلك الاعتداءات، ونفى محاميه صلته بالاعتداءات،  مدعيا أنه كان في طريقه للعودة الى المنزل وتم توقيفه من اجل التفتيش وتم العثور على سكين وهي ليست تابعة له. وأوضحت الشرطة أنها ستواصل التحقيق مع الشاب.

 وقد  شهدت الشهور الأخيرا تزايدا في الاعتداءات على العرب على خلفية عنصرية، وكان آخرها صباح يوم  أمس حيث قام مجهولون  بكتابة عبارة «الموت للعرب»  بالعبرية على محطة للحافلات في مدينة "بيتاح تكفا" (ملبس) .

ويأتي ذلك في ظل تنامي موجة العنصرية والتطرف والعداء للعرب في المجتمع الإسرائليي وتصاعد اعتداءات العصابات المتطرفة المسماة "دمغة الثمن" التي انطلقت من مستوطنة "يتسهار"  وأصبحت على ما يبدو "ثقافة" منتشرة لا هيكلا تنظيميا واضح المعالم.

 

 

التعليقات