17/05/2014 - 10:16

"إنديك هاجم اسرائيل بطريقة مستخفة وحملها مسؤولية انهيار المفاوضات"

موقع "واللا" الاسرائيلي الذي نشر الخبر ، اليوم السبت، استنادا الى المصدر أورد أن انديك تحدى خلال تلك المحادثة أي شخص مهما كان أن يشير إلى خطأ واحد أو عمل خاطيء واحد قام به الفلسطينيون.

يواصل  المبعوث الأمريكي لعملية السلام مارتن انديك انتقاد اسرائيل في المحافل الرسمية وغير الرسمية وتحميلها مسؤولية انهيار عملية السلام. وفي هذا السياق نقل موقع "واشنطن بري بيكزن" عن شاهد على محادثة لإنديك جرت في احد البارات الراقية في واشنطن بحضور زوجته وبعض مساعديه هاجم خلالها " انديك " إسرائيل بطريقة شديدة وصفت بال" بالبذيئة " مشيرا الى سوء تعاملها مع الفلسطينيين واستمرار بناء المستوطنات التي كانت السبب في أفشال مفاوضات السلام .

موقع "واللا" الاسرائيلي الذي نشر الخبر ، اليوم السبت، استنادا الى المصدر أورد أن انديك تحدى خلال تلك المحادثة  أي شخص مهما كان أن يشير إلى خطأ واحد أو عمل خاطيء واحد قام به الفلسطينيون.

ونقل الموقع عن شاهد عيان ان انديك شن هجوما لاذعا استمر أكثر من30 دقيقة على إسرائيل على مسمع من زوجته وعدد من أفراد طاقم عمله بلهجة يمكن وصفها بالبذيئة من شدتة لهجتها وقسوة تعبيرات.

ووفقا للموقع الالكتروني الأمريكي  فقد جرت المحادثة، مساء الخميس الماضي، في بار فندق " ريتس كارلتون " بعد أن أنهى " انديك " خطابه في إحدى المناسبات، وان انديك اتهم رئيس حزب البيت اليهودي " نفتالي بينت " وشخصيات إسرائيلية أخرى بتخريب المفاوضات عبر إصدار تراخيص بناء استيطانية وقال" طيلة فترة المفاوضات لم يشر احد من المشاركين فيها إلى خطأ واحد ارتكبه الفلسطينيون ".

وأضاف الموقع الذي نقلت فاصيل الجلسة، "ان احد مساعدي انديك تدخل في المحادثة وقال" ان بعض الجهات مسؤولية فشل المفاوضات على ابو مازن بسبب قراره أحادي الجانب التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة رغم انهم يعرفون الحقيقة بان السبب الحقيقي لفشل المفاوضات هي المستوطنات".

ووفقا للراوي، فقد شعر أفراد طاقم عمل انديك بالسرور والمتعة من الانتقادات العلنية التي وجهها لإسرائيل وهزت ضحكاتهم المكان .

وتطرقت محادثة وانتقادات انديك إلى طريقة تعامل إسرائيل مع الفلسطينيين وأعرب انديك ومساعدوه عن صدمة رهيبة حين سماعهم عن أطفال فلسطينيين يتمرغون بمياه المجاري غزة، فيما اتهم احد المساعدين إسرائيل بسحب مياه غزة النقية وضخها للبلدات الإسرائيلية إضافة لسماحها لمياه المجاري بالتدفق بشكل حر نحو قطاع غزة والمناطق الفلسطينية دون ان تكترث لذلك .

انديك رفض التعقيب على الأقوال التي نسبت اليه للموقع الالكتروني الذي أورد الخبر "، لكن الخارجية الأمريكية نفت هذا الأمر بالنيابة عنه قائلة على لسان نائبة المتحدثة باسمها " ماري هارب " هذا ليس صحيحا ولم يحدث نهائيا " .

وأضافت نائبة المتحدثة بلسان الخارجية الأمريكية" بعد أن انهى السفير انديك خطابه الرسمي الذي حمل فيه الطرفين مسؤولية فشل المفاوضات أجرى محادثة لمدة 5 دقائق مع طاقم عمله لكنه لم يقل ولو كلمة واحدة على إسرائيل وهذا كل ما جرى لهذه فان ما أشاعه الشاهد المذكور غير صحيح ".
وكان انديك قد هاجم اسرائيل في تصريح سابق وحملها مسؤولية انهيار المفاوضات.

 

التعليقات