20/05/2014 - 07:39

الجيش الإسرائيلي يلغي تدريبات قوات الاحتياط

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، عن وقف تدريبات قوات الاحتياط للسنة الحالية، في خطوة تهدف على ما يبدو للضغط على الحكومة لإلغاء تقليصات ميزانيات الأمن. وقال غانتس: "إن سلم الأولويات الوطني يتغير، بما في ذلك للأسف قرارات متعلقة بالأمن". واضاف في حفل لتكريم جنود احتياط متميزين، أجري مساء أمس، أن «المنظومة الأمنية تواجه تحديات غير مسبوقة على مستوى الموارد، وقد يكون لها تداعيات دراماتيكية على الجيش». وأضاف غانتس أن «قرار إلغاء تدريبات الاحتياط، هو الأهم في سلسلة قرارات مؤلمة اتخذت في المنظومة الأمنية في الأيام الأخيرة». وتابع: "أقول لكم بصراحة أنني قلق من الجاهزية في الوقت الراهن، ومن اتجاهات المستقبل. سنبذل جهودنا قدر الإمكان كي لا تمس التقليصات في الميزانية على الوضع الأمني. سنضع الأمور أمام المسؤولين من اجل الدفع بتغيير الوضع الراهن، من موقع المسؤولية».

الجيش الإسرائيلي يلغي تدريبات قوات الاحتياط

تصوير: غيتي

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، عن وقف تدريبات قوات الاحتياط للسنة الحالية، في خطوة تهدف على ما يبدو للضغط على الحكومة لإلغاء تقليصات ميزانيات الأمن.

وقال غانتس: "إن سلم الأولويات الوطني يتغير، بما في ذلك للأسف قرارات متعلقة بالأمن". واضاف في حفل لتكريم جنود احتياط متميزين، أجري مساء أمس،   أن «المنظومة الأمنية تواجه تحديات غير مسبوقة على مستوى الموارد،  وقد يكون لها تداعيات دراماتيكية على الجيش».

وأضاف غانتس أن  «قرار إلغاء تدريبات الاحتياط، هو الأهم في سلسلة قرارات مؤلمة اتخذت في المنظومة الأمنية في الأيام الأخيرة».

  وتابع: "أقول لكم بصراحة أنني قلق من الجاهزية  في الوقت الراهن، ومن اتجاهات المستقبل. سنبذل جهودنا قدر الإمكان كي لا تمس التقليصات في الميزانية  على الوضع الأمني. سنضع الأمور أمام المسؤولين من اجل الدفع بتغيير الوضع الراهن، من موقع المسؤولية».

 

التعليقات