27/05/2014 - 14:36

ستة مرشحين يقدمون أوراق ترشيحيهم لمنصب الرئاسة الإسرائيلية

مع إغلاق باب الترشيح، قدم ستة مرشحين اليوم، أوراق ترشيحهم لانتخابات الرئاسة الإسرائيلية التي ستجرى في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل، وقدم كل مرشح طلب الترشيخ مرفقا بتوقيع عشرة أعضاء كنيست. ويتم انتخاب الرئيس في النظام الإسرئيلي على يد أعضاء الكنيست، ويرى مراقبون أسرائيليون أن رئيس الكنيست السابق ريئوفين ريفلين(ليكود)، هو الأوفر حظا للفوز بالمنصب وذلك رغم معارضة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لترشحه. والمتنافسون إلى جانب ريفلين هم: الوزير السابق بنيامين بن إلعيزير(العمل)، عضو الكنيست السابق داليا إيتسيك(كاديما)، عضو الكنيست مئير شطريت(هتنوعا)، القاضية السابقة في المحكمة العليا، دوريت دورنر. ومنصب الرئاسة في النظام البرلماني الإسرائيلي هو منصب فخري بصلاحيات محدودة وله صفة رمزية لدى الإسرائيليين.

ستة مرشحين  يقدمون أوراق ترشيحيهم لمنصب الرئاسة الإسرائيلية

مع إغلاق باب الترشيح، قدم ستة مرشحين اليوم، أوراق ترشيحهم لانتخابات الرئاسة الإسرائيلية التي ستجرى في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل،  وقدم كل مرشح طلب الترشيخ مرفقا بتوقيع عشرة أعضاء كنيست.

ويتم انتخاب الرئيس في النظام الإسرئيلي على يد أعضاء الكنيست، ويرى مراقبون أسرائيليون أن رئيس الكنيست السابق ريئوفين ريفلين(ليكود)، هو الأوفر حظا للفوز بالمنصب  وذلك رغم  معارضة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو  لترشحه.

والمتنافسون إلى جانب ريفلين هم: الوزير السابق بنيامين بن إلعيزير(العمل)، عضو الكنيست السابق داليا إيتسيك(كاديما)،  عضو الكنيست مئير شطريت(هتنوعا)، القاضية السابقة في المحكمة العليا، دوريت دورنر.  

 ومنصب الرئاسة في النظام البرلماني الإسرائيلي هو منصب فخري  بصلاحيات محدودة  وله صفة  رمزية لدى الإسرائيليين. 

التعليقات