28/05/2014 - 16:37

نتنياهو وبينيت يعلنان دعمهما لمرشح الرئاسة ريفلين

بعد أن لم يجد بديلا قويا لمنافسة مرشح الرئاسة الأوفر فرصا، رئيس الكنيست، رؤفين ريفلين، أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو دعمه له وبذلك يعزز من فرصه بالفوز.

نتنياهو وبينيت يعلنان دعمهما لمرشح الرئاسة ريفلين

  بعد أن لم يجد بديلا قويا لمنافسة مرشح الرئاسة الأوفر فرصا، رئيس الكنيست، رؤفين ريفلين(ليكود)، أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو دعمه له وبذلك يعزز من فرصه بالفوز.

وكان نتنياهو من أشد المعارضين لترشيخ ريفلين بسبب تدهور العلاقات بينهما، لكنه اليوم أبلغ أعضاء حزبه بأنه قرر تأييده في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال نتنياهول لريفيلين: مررنا بالكثير في حياتنا، أيام حلوة كثيرة، وأيام سيئة قليلة، وأمل أن نمر أياما  حلوة أكثر. انتظرت لرؤية قائمة المرشحين النهائية، وكرئيس للحكومة، وكرئيس لليكود، أعلن تأييدي لترشيحك".

وفي وقت سابق أعلن رئيس حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت أنه يؤيد ريفلين في السباق الرئاسي،  وبذاك انضم إلى معظم أعضاء كتلته الذين أعلنوا في وقت سابق تاييدهم لريفلين.

والمتنافسون إلى جانب ريفلين هم: الوزير السابق بنيامين بن إلعيزير(العمل)، عضو الكنيست السابق داليا إيتسيك(كاديما)،  عضو الكنيست مئير شطريت(هتنوعا)، القاضية السابقة في المحكمة العليا، دوريت دورنر

 ومنصب الرئاسة في النظام البرلماني الإسرائيلي هو منصب فخري  بصلاحيات محدودة  وله صفة  رمزية لدى الإسرائيليين.

 

التعليقات