29/05/2014 - 07:49

نتنياهو لغلاة المستوطنين: أحارب من أجلكم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع مع قادة المستوطنيين مساء أمس بأنه «يحارب من أجلهم» وأنه «لا يوجد أكثر منه يعمل على حماية مصالحم».

نتنياهو لغلاة المستوطنين: أحارب من أجلكم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  خلال اجتماع مع قادة المستوطنيين مساء أمس بأنه «يحارب من أجلهم» وأنه «لا يوجد أكثر منه يعمل على حماية مصالحم».

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن أحد المشاركين أن  نتنياهو قال: "لا يوجد من يحميكم أكثر مني. أنا أحارب من أجلكم، لكن ثمة ضغوط دولية تعرفونها". وأضاف نتنياهو:" الجميع يقولون بأن عملية التسوية عالقة بسبب المستوطنات. فأرد عليهم غير صحيح والسبب هو رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وشارك في اللقاء رموز وغلاة الاستيطان في الضفة الغربية: رئيس مجلس مستوطنات بنيامين، لآفي روئيه، رئيس المجلس الاستيطاني "غوش عتسيون" دافيد بيريل،  رئيس مجلس "شومرون" غرشون موسيكا، رئيس مجلس جبل الخليل  يوحاي دمري،  رئيس مجلس كريات أرباع " ملاخي ليفنغير، رئيس مجلس إفرات  يغآل لاهب،  رئيس مجلس كارني شومرون، يغآل لاهب،  رئيس مجلس كدوميم حننئيل دورني، رئيس بتار عيليت، مئير روبينشتاين،  كذلك رؤساء مجالس: بيت إيل، هار آدار، غفعات زئيف؛  والقائم بأعمال رئيس مجلس مستوطنة أرئيل، ومسؤولين كبيرين من مجلس المستوطنات "ييشاع" زئيف حافير(زمبيش)، وداني دايان.

وكان نتنياهو قد أصدر تعليمات بتأجيل البت في مناقصات البناء في المستوطنات خوفا من ردود فعل دولية وتعرض إسرائيل  لعقوبات سياسية بعد فشل المفاوضات مع الفلسطينيين. ورأى مراقبون إسرائيليون أن إلغاء الحكومة الألمانية لهبة مالية لتمويل صفقة سفن صواريخ لحماية منشآت الغاز في عرض البحر، كانت  هي أولى نتائج فشل المفاوضات، خاصة بعد تلميحات من جانب الولايات المتحدة بتحميل إسرائيل مسؤولية هذا الفشل بسبب البناء الاستيطاني.

التعليقات