15/06/2014 - 01:28

طوق شامل على الضفة وإغلاق المعابر إلى غزة

الخليل "منطقة عسكرية مغلقة"؛ مجلس المستوطنين دعا إلى عدم السماح بدخول الفلسطينيين العاملين في المستوطنات، اليوم الأحد.

طوق شامل على الضفة وإغلاق المعابر إلى غزة

فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي طوقا شاملا على الضفة الغربية، وأعلن منطقة الخليل "منطقة عسكرية مغلقة، وأغلق المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة، وذلك في أعقاب اختطاف ثلاثة مستوطنين ليلة الخميس - الجمعة الماضية.

وبدأ سريان الطوق الأمني على الضفة وإغلاق معابر بيت حانون وكرم أبو سالم في القطاع منذ منتصف الليلة الماضية (ألأحد).

من جهة ثانية، دعا مجلس المستوطنين إلى عدم السماح بدخول الفلسطينيين العاملين في المستوطنات، اليوم الأحد.

وقال المجلس إن خطوته العقابية هذه تهدف إلى الضغط على المدنيين الفلسطينيين لمعارضة عملية أسر المستوطنين الثلاثة، وبهدف الضغط للتبليغ عن المختطفين.

وقال المجلس إن المستوطنات التالية لن تسمح بدخول المستوطنين: هار حفرون، غوش عتيسيون، ماطيه بنيامين، شومون، إفرات، بيت آريه، كارنيه شومرون، كريات أربع، حفرون، بيت ايل، كدوميم، عمانوئيل وإلقاناه.

إلى ذلك، قرر وزير الأمن، موشيه يعالون، فرض الطوق الشامل على الضفة الغربية في ختام اجتماع  المجلس الوزاري الأمني المصغر بعد منتصف الليل.
 
وذكر موقع "واينت" أن يعلون قرر فرض الطوق الشامل على الضفة بدءًا من ليل الأحد، على الرغم من أن الموقع ذاته نقل عن مصدر أمني قوله إنه لا حاجة للطوق الشامل وإنما لطوق موضعي في المناطق التي يجري فيها البحث عن المختطفين.
 
على صلة، أبلغت سلطة السجون الصليب الأحمر عن إلغاء زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية المختلفة، في أعقاب العملية.
 

التعليقات