14/06/2014 - 18:29

مصدر عسكري إسرائيلي: يوجد "شظايا معلومات" بشأن المستوطنين الثلاثة

ضابط برتبة عالية: "الحديث عن عملية معقدة وهناك شظايا معلومات من غير المعروف إلى أي اتجاه تقود.. تعزيز القوات على مستوى الشاباك والاستخبارات" * الاحتلال يستنفر نحو 2000 من الجنود إلى منطقة الخليل

مصدر عسكري إسرائيلي: يوجد

وزير الأمن موشي يعالون

قال مصدر عسكري إسرائيلي، اليوم السبت، في أعقاب تعزيز قوات الاحتلال في محاولة للوصول إلى المستوطنين الثلاثة المختطفين، إنه جرى تعزيز هذه القوات بشكل ملموس، وخاصة على مستوى الشاباك والاستخبارات.

وقال المصدر نفسه، وهو ضابط برتبة عالية، إن الحديث عن عملية معقدة وأن "هناك شظايا معلومات"، وأنه من غير المعروف إلى أي اتجاه تقود هذه المعلومات.

وقال الضابط نفسه إن عمليات الأجهزة الأمنية تتركز في منطقة الخليل، مشيرا إلى تنفيذ حملة اعتقالات الليلة الفائتة.

وأضاف أن أجهزة الأمن لا تشطب أية إمكانية، بيد أنه، واستنادا إلى تجارب الماضي، فإن فرضية الاحتلال تقول إن المتخطفين لم يتم تهريبهم من الضفة الغربية. وبحسبه فإن المختطف في الضفة الغربية إما أن يعثر عليه حيا أو ميتا في الضفة.

وفي حديثه عن التحقيقات الجارية، قال المصدر العسكري نفسه إنه منذ البداية تتجه أجهزة الأمن في عدة اتجاهات على التوازي، حتى لا يتم الانغلاق على اتجاه واحد يمكن أن يكون مضللا.

وقال إن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية يستمر على الأرض، وأن أجهزة الأمن الفلسطينية تدرك أن الحديث عن عملية مهمة ومركبة.

الاحتلال يستنفر نحو 2000 جندي إلى منطقة الخليل

قالت تقارير إسرائيلية إنه على خلفية التحقيقات المكثفة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي، بحثا عن المستوطنين الثلاثة المختطفين، تم استنفار نحو 2000 جندي إلى منطقة الخليل، وذلك في إطار تعزيز قوات الاحتلال في المنطقة تحسبا من وقوع مواجهات.

وجاء أنه تم تعزيز قوات الاحتلال في المنطقة بثلاث كتائب لـ"المظليين. وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد أكد في وقت سابق أن وحدات خاصة ستصل إلى المنطقة.

وقال موقع "واينت" إن قوات الاحتلال التي تم استنفارها إلى المنطقة نشرت في قاعدة تدريبات قريبة، وأن الجيش يستعد لاستخدام القوات في فرض حظر التجول أو الإغلاق الشامل على منطقة ما يعتقد أن المستوطنين الثلاثة المختطفين محتجزون فيها.

وأضاف الموقع أن جيش الاحتلال قرر ألا يقوم بنصب الحواجز العسكرية حول مدينة الخليل، وإتاحة المجال لاستمرار الحياة الاعتيادية في المنطقة، حيث تتواصل حركة المركبات من وإلى الخليل وفي محيطها.

إلى ذلك، قال وزير الأمن موشي يعالون، ظهر اليوم السبت، إن فرضية قوات الاحتلال تقوم على أساس أن المستوطنين الثلاثة لا زالوا على قيد الحياة طالما لم ترد معلومات أخرى.

وأضاف يعالون أن أجهزة أمن الاحتلال تقوم بجهود مشتركة في محاولة للعثور على المستوطنين الثلاثة، مشيرا إلى أنه في العام 2013 حصل نحو 30 محاولة لاختطاف إسرائيليين ولكنها لم تنجح، مقابل 14 محاولة في العام الحالي.

وعلى صلة، سمح اليوم بنشر أسماء المستوطنين الثلاثة المختطفين منذ الخميس، وهم: غيل – عاد شاعار ويبلغ من العمر 16 عاما وهو من "طلمون، ونفتالي فرانكل ويبلغ من العمر 16 عاما من "نوف أيالون"، وأيال يفراح ويبلغ من العمر 19 عاما وهو من "إلعاد".
 

التعليقات