30/06/2014 - 15:34

في أعقاب اختطاف المستوطنين: الشرطة تقرر تنحية عدد من الضباط

المفتش العام للشرطة، يوحنان دنينو، قد قبل التوصيات، وأصدر تعليماته بتنحية عدد من الضباط، معتبرا أن "قصور الشرطة كان خطيرا جدا

في أعقاب اختطاف المستوطنين: الشرطة تقرر تنحية عدد من الضباط

ا ف ب

نشرت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، النتائج التي توصلت إليها "اللجنة لفحص معالجة الشرطة للمراحل الأولى لعملية خطف المستوطنين الثلاثة".

وجاء أن المفتش العام للشرطة، يوحنان دنينو، قد قبل التوصيات، وأصدر تعليماته بتنحية عدد من الضباط، معتبرا أن "قصور الشرطة كان خطيرا جدا".

وفي أعقاب توصيات اللجنة، تقرر تنحية الضابط في شعبة العمليات في اللواء "شاي" الذي يمتد من جنوب الخليل وحتى مجيدو، وقائد مركز التحكم في لواء "شاي"، والمسؤولة عن الوردية في مركز الشرطة وعن مركز (100) في لواء "شاي". كما تقرر تنحية ضابط الموارد البشرية في لواء "شاي".

أما بالنسبة للمسؤول عن الوردية في المركز، فقد تقرر دراسة مسألة بقائه في الشرطة، والأمر نفسه بالنسبة للمسؤولة عن مركز (100) في لواء "شاي".

وقال دنينو إن الحديث عن "إخفاق خطير جدا يتصل بمعالجة خاطئة في البلاغ عن ضائقة إنسان عندما توجه إلى مركز 100".

يشار إلى أنه يتضح من خلال الشهادات أمام اللجنة، فإن مركز الشرطة حاولوا إعادة الاتصال بالهاتف الخليوي الذي اتصل بواسطته المستوطنون 5 مرات على الأقل، بيد أنهم لم يحاولوا معرفة من هو صاحب الرقم الخليوي.

كما تبين أن المكالمة وصلت مركز الشرطة ليلة الخميس، عشية تنفيذ العملية، بيد أن المسؤولة في الشرطة لم تتصرف كما يجب، ولم تحاول تحديد مصدر المكاملة.

التعليقات