30/06/2014 - 21:23

نتنياهو يتهم حماس ويقول إنها ستدفع الثمن وحماس تهدد بـ «فتح نار جهنم»

حمل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حركة حماس مسؤولية مقتل المستوطنين الثلاثة، وقال إنها ستدفع الثمن. ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة المجلس الأمني المصغر الذي يعقد في هذه الأثناء: «حماس متهمة وستدفع الثم

نتنياهو يتهم حماس ويقول إنها ستدفع الثمن  وحماس تهدد بـ «فتح نار جهنم»

 حمل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حركة حماس مسؤولية مقتل المستوطنين الثلاثة،  وقال إنها ستدفع الثمن.  ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة المجلس الأمني المصغر  الذي يعقد في هذه الأثناء: «حماس  متهمة  وستدفع الثمن».

ويأتي ذلك في ظل موجة ردود فعل هستيرية من جانب مسؤولين إسرائيليين  وحملة تحريض ضد حماس. فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش ستواصل عملية البحث  لإلقاء القبض على الخاطفين.

من جانبها توعدت حركة حماس بأنها ستفتح 'ابواب جهنم' على اسرائيل اذا اقدمت على اي تصعيد، وذلك إثر اعلانها العثور على جثث الإسرائيليين الثلاثة المفقودين واتهامها الحركة بقتلهم. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس 'اذا أقدم الاحتلال الاسرائيلي على اي تصعيد او حرب فان ابواب جهنم ستفتح على المحتلين'.

هذا ويعقد رئيس الأركان بيني غانتس جلسة تقييم  مع كبار ضباط الجيش، فيما أعلن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين  إلغاء جلسات التصويت التي كانت مقررة للتصويت هذا المساء. كما أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان  إلغاء زيارة إلى براغ وقرر العودة إلى إسرائيل.

التعليقات