08/07/2014 - 12:53

الاحتلال يستدعي آلاف جنود الاحتياط؛ نتنياهو: اجتياح غزة وارد

نتنياهو يصدر تعليمات بتنفيذ عملية عسكرية متواصلة وطويلة وقوية في غزة، بحيث أن التوغل البري مطروح على الطاولة* ريفلين: مهمة القيادة أن تقود الشعب وليس أن تُقاد بواسطة مشاعر، وينبغي ترجيح الرأي والتفكير بالمستقبل

الاحتلال يستدعي آلاف جنود الاحتياط؛ نتنياهو: اجتياح غزة وارد

توعد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، حركة حماس بدفع ثمن غال، على خلفية قرار حكومته بتصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن استدعاء آلاف الجنود.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله، خلال مداولات في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، إن على القوات أن "تنفذ عملية متواصلة وطويلة وقوية في غزة. وينبغي الاستعداد بأننا سنمضي حتى النهاية، وبحيث أن التوغل البري مطروح على الطاولة".

وأضاف نتنياهو أن "حماس اختارت التصعيد وسوف تدفع ثمنا غاليا على ذلك". 

وفي غضون ذلك يستعد الجيش الإسرائيلي لاستدعاء الآلاف من جنوده في قوات الاحتياط إضافة إلى استدعاء 1500 جندي احتياط أمس. ويهدف الجيش من ذلك إلى حشد آلاف جنود الاحتياط في الضفة الغربية ونقل قوات برية منها إلى منطقة الحدود مع غزة استعداد لاحتمال شن اجتياح بري.

من جانبه قال الرئيس الإسرائيلي المنتخب، رؤوفين ريفلين، إن "مهمة القيادة أن تقود الشعب وليس أن تُقاد بواسطة مشاعر، وينبغي ترجيح الرأي والتفكير بالمستقبل".

التعليقات