11/07/2014 - 11:49

شركة طيران ألمانية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل

طائرة بولندية تهبط في قبرص بدل تل أبيب بسبب صواريخ من غزة* شركتي طيران إسرائيليتان تنقلان نشاطهما من تل أبيب إلى مطار بن غوريون

شركة طيران ألمانية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل

مطار بن غوريون

قررت شركة الطيران الألمانية "تي يو آي فلاي" وقف تسيير رحلاتها الجوية إلى إسرائيل، حتى نهاية شهر تموز الحالي، على خلفية التصعيد الأمني الناجم عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت الشركة أنها أجرت اتصالات مع زبائنها الذين حجزوا مقاعد في طائراتها المتوجهة إلى إسرائيل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة وأبلغتهم بقرارها وقف تسيير رحلاتها الجوية إلى إسرائيل.

وأفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن قبطان طائرة تابعة لشركة الطيران البولندية "لوت" قرر الليلة الماضية عدم الهبوط في مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب والهبوط في قبرص، بعد أن تلقى أمرا من برج المراقبة في المطار الإسرائيلي بالانتظار في الجو وعدم الهبوط بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه بسبب تقليص المجال الجوي للطيران المدني فإنه يوجد تأخير في تحليق الطائرات من مطار بن غوريون.

وفي السياق نفسه، وبسبب العدوان على غزة، قررت شركتا الطيران الإسرائيليتان "يسرائير" و"أركياع" نقل نشاطهما من مطار دوف في تل أبيب إلى مطار بن غوريون، بحيث تنطلق رحلاتهما الجوية الداخلية من مطار بن غوريون.

  

 

التعليقات