15/07/2014 - 18:29

662 إسرائيليًا يقدمون طلبات تعويض بسبب أضرار مباشرة من القذائف

بعد مضي أسبوع على بدء العدوان على قطاع غزة، يتضح أن 662 إسرائيليًا تقدموا بدعاوى تعويض لضريبة الأملاك حتى أمس الأحد، بحسب سلطة الضرائب، بسبب ضرر مباشر من جراء الحرب، يشمل أضرار المباني ووسائل النقل أو بالمساحات الزراعية.

662 إسرائيليًا يقدمون طلبات تعويض بسبب أضرار مباشرة من القذائف

بعد مضي أسبوع على بدء العدوان على قطاع غزة، تبيّن أن 662 إسرائيليًا تقدموا بدعاوى تعويض لضريبة الأملاك حتى أمس الاثنين، بحسب سلطة الضرائب، بدعوى وقوع أضرار مباشرة نتيجة سقوط القذائف من غزة، يشمل أضراراً في المباني ووسائل النقل أو بالأراضي الزراعية.

وتأتي هذه الدعاوى من منطقة الجنوب في معظمها، ومن مناطق تل أبيب والقدس وحيفا، ويذكر التقرير الذي قامت بنشره سلطة الضرائب أن 417 دعوى هي لأضرار المباني، 228 دعوى أضرار لوسائل النقل، و17 دعوى ضرر لمنطقة زراعية.

ونشر هذه المعلومات يثير الشكوك بمزاعم إسرائيل بأن القذائف لا تسبب أضراراً وأن "القبة الحديدية" تعترض نسبة مرتفعة منها.

وفي العدوان السابق على غزة الذي أطلق عليه الاحتلال تسمية "عامود السحاب" والذي استمر ثمانية أيام، قدمت حوالي 4 آلاف دعوى تعويض بسبب أضرار مباشرة بالممتلكات.

وتتوقع سلطة الضرائب أن تتلقى العديد من الدعاوى فور انتهاء العدوان على غزة.

وذكرت سلطة الضرائب أن تسعة من طواقمها تنتشر حاليًا في منطقة الجنوب، وأيضًا في منطقتي تل أبيب وإيلات، تتفحص الأضرار النائحة عن سقوط القذائف ليل نهار، وتعطي الإرشادات اللازمة للمتضررين.

يذكر أيضًا أن أكثر من 100 دعوى تقدمت قبل بدء العدوان الأخير، بسبب أضرار في المباني ووسائل النقل والأراضي.

التعليقات