15/07/2014 - 16:37

ليبرمان: يجب إنهاء العملية العسكرية بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

"لا توجد طريق أخرى للعمل سوى أن يسيطر الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حتى لو توصلنا إلى وقف إطلاق النار"

ليبرمان: يجب إنهاء العملية العسكرية بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

اعتبر وزير خارجية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، الثلاثاء، أن "على دولة إسرائيل أن تمضي حتى النهاية. ويجب إنهاء العملية العسكرية بعد أن يسيطر الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأضاف ليبرمان أن إسرائيل انسحبت من قطاع غزة "وعندما أنظر إلى النتائج وإلى تلك الرغبة لدى العالم بأن نعود إلى حدود العام 1967، فإنني أتساءل ماذا سنفعل بعد الآن؟ هل سنتمكن من التغاضي عن ذلك؟ ولذلك يجب على العالم أن يمنحنا دعما كاملا بأن نمضي حتى النهاية. ولا ينبغي أن نرد وإنما أن نبادر".

وتابع أنه "لا توجد طريق أخرى للعمل سوى أن يسيطر الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. وحتى لو توصلنا إلى وقف إطلاق النار، ما هذا اتفاق وقف إطلاق نار؟ إنه استعداد للجولة المقبلة" من القتال.

وقال ليبرمان إن "أي محاولة للتوصل إلى وقف إطلاق نار هي موافقة صامتة على أن تستمر حماس في تطوير الأسلحة"، معتبرا أنه لا يوجد بديل أمام إسرائيل سوى احتلال القطاع.

وقال:  "وقف إطلاق النار سيمنح حماس فرصة لإنتاج الصواريخ ومواد متفجرة، ولشق الأنفاق.  لهذا أعود وأكرر بالذات الآن  على خلفية الانتهاك السافر من جانب حماس للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار،  أعتقد أنه يتعين علينا  اتخاذ قرار واضح وقاطع. لا مكان للتردد. علينا أن نبدي صرامة. الذهاب حتى النهاية ولا خيار آخر".

التعليقات