15/07/2014 - 20:36

نتنياهو يقيل نائب وزير الأمن داني دانون

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو أصدر قبل قليل قرارا بإقالة نائب وزير الأمن، داني دانون، من منصبه على خلفية الانتقادات الشديدة التي وجهها اليوم لرئيس الحكومة واتهامه بأنه وحعة صفعى للإسرائيليين بقبوله المبادرة المصرية.

نتنياهو يقيل نائب وزير الأمن داني دانون

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو  أصدر، مساء اليوم، قرارا بإقالة نائب وزير الأمن، داني دانون، من منصبه على خلفية الانتقادات الشديدة التي وجهها اليوم لرئيس الحكومة واتهامه بأنه وجه صفعة للإسرائيليين بقبوله المبادرة المصرية.

وقد أجرى دانون اليوم  العديد من المقابلات التي عبر فيها عن معارضته الشديدة لاتفاق وقف إطلاق النار معتبرا أن قبولها  خطأ فادحا وبمثابة صفعة للإسرائيليين وخاصة لسكان الجنوب.

وقال دانون (ليكود) في مقابلة مع موقع "والا" إن الاتفاق بمثابة صفعة للإسرائيليين خاصة لسكان الجنوب، وقال إنه خطأ لا يمكن تجميله.  وقال دانون: إذا كانت النتيجة العودة لتفاهمات حرب عام 2012، هذا يعني أن سكان إسرائيل عانوا عبثا، وأننا لم نحقق شيئا".

وأضاف أن «قرار وقف إطلاق النار ينبغي أن يتخذ بعد أن تحقق إسرائيل إنجازات حقيقية، تؤدي إلى منع حماس وباقي القوى من إطلاق صواريخ على إسرائيل» مضيفا أن «سكان إسرائيل كانوا على استعداد لدفع ثمن باهظ من أجل تحقيق إنجازات كبيرة ضد حركة حماس».

 

التعليقات